رئيس حكومة الحوثيين: دعوة موسكو مؤشر على تغير الموقف

ديبريفر
2022-08-14 | منذ 2 سنة

صنعاء (ديبريفر) - قال رئيس حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء عبدالعزيز بن حبتور، يوم السبت، إن الدعوة التي تلقتها جماعته من روسيا مؤشر على تغير الموقف، مؤكداً الحرص على إيجاد حلفاء في العالم
وأضاف ابن حبتور في تصريحات لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن جماعته استلمت العديد من الرسائل والاتصالات من عدد من الدول، معتبراً أن "الدعوة التي جاءت من موسكو مؤشر على تغير الموقف".
وأشار إلى أن لقاء وفد الجماعة المفاوض مع الجانب الروسي في موسكو ينطلق من تقاطع المصالح المشتركة.
وتابع: "نلتقي وروسيا الاتحادية في مواجهة المشروع الأمريكي الذي يتضرر منه كثير من دول العالم"، مستطرداً "نحن نعلن خلافنا مع السياسة الأمريكية منذ اليوم الأول".
وأشار ابن حبتور إلى أن جماعته تسعى للجمع بين الصداقة والحلف مع روسيا والصين،  مؤكداً بالقول : "حريصون على أن يكون لنا حلفاء في العالم من موقع الندية والمصالح المشتركة ومواجهة الأعداء المشتركين".
ويوم الأربعاء التقى الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الوفد المفاوض لجماعة الحوثيين برئاسة محمد عبدالسلام.
وقالت سفارة روسيا لدى اليمن، في بيان إن الحديث ركز على آفاق تحقيق التسوية السلمية الشاملة للأزمة العسكرية السياسية الحادة المستمرة للعام الثامن في اليمن، مؤكدة "أهمية تمديد وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في الـ 2 من أغسطس، وكذلك الإجراءات الهادفة إلى تحسين الوضع الإنساني للشعب اليمني".
والخميس قال كبير مفاوضي الحوثيين محمد عبدالسلام في تصريحات صحفية إن زيارته إلى موسكو "تأتي في ظرف استثنائي وحساس لإيجاد تصور يستفيد منه أبناء اليمن في مثل هذه المرحلة".
وأضاف أنّ "هناك تحديات جديدة نشترك فيها مع روسيا وإيران ودول محور المقاومة، ودول أخرى متضررة من الهيمنة الأمريكية"، حسب تعبيره.
واعتبر عبدالسلام أنّ "هناك تغير في المزاج الإقليمي والدولي، والسعودية مدركة بأنّ الحماية الأمريكية لم تعد مضمونة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet