جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع جنوده من السفر فوق السعودية وعُمان

ديبريفر
2022-08-16 | منذ 2 شهر

القدس (ديبريفر) - كشف مسؤولون في جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لن يُسمحَ للعاملين والجنود في الخدمة الدائمة في صفوف الجيش بالسفر فوق السعودية وسلطنة عُمان، خلال طريقهم إلى وجهات سياحية في الشرق.
ونقل موقع "يسرائيل هوم"، عن المسؤولين قولهم إن تحذير السفر يشمل أيضاً الرحلات الجوية الأجنبية القادمة من فرنسا وألمانيا وإنجلترا ودول أوروبية أخرى، والتي تمر عبر دول لا يُسمح للعسكريين بالتحليق فوق مجالها، مثل السعودية وسلطنة عمان وإيران.
وحسب الموقع لا يُسمح للعسكريين الإسرائيليين بالسفر إلى تركيا، لذا يُحظر أيضًا السفر بطائرات تجعل من تركيا محطة ربط باتجاه الشرق.
وكانت هيئة الطيران السعودية، قد أعلنت عن فتح أجواء المملكة أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي متطلبات عبور الأجواء السعودية وفاءً لالتزامات المملكة بموجب اتفاقية شيكاغو للعام 1944.
وكان فتح المجال الجوي السعودي أمام الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل أحد محاور تركيز زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر الماضي إلى البلدين اللذين لا توجد بينهما علاقات رسمية. ووافقت الرياض من حيث المبدأ.
وفي 17 يوليو الماضي، قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن قرار الرياض رفع القيود المفروضة على جميع شركات الطيران لاستخدام مجالها الجوي لن يكون مقدمة للتطبيع مع إسرائيل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet