الولايات المتحدة تتعهد بدعم قدرات اليمن العسكرية في مجال مكافحة الارهاب

ديبريفر
2022-08-24 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، بدعم الحكومة اليمنية المعترف بها، لبناء قدراتها العسكرية والاقتصادية، وذلك في إطار التعاون المشترك.

وأبلغ السفير الامريكي ستيفن فاجن, رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن, رشاد العليمي, تعهد الولايات المتحدة بدعم قوات خفر السواحل، وحرس الحدود اليمنية، في اطار الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب

كما أكد السفير الامريكي موافقة بلاده على استئناف برامج التبادل الثقافي مع الحكومة اليمنية, وعلى رأسها برنامج الزائر الدولي المتوقف منذ سبع سنوات.

 واستمع الرئيس العليمي من السفير الامريكي خلال استقباله اليوم بالعاصمة السعودية الرياض, إلى عرض حول مجالات الدعم الامريكي لليمن القائمة والمستقبلية بما في ذلك المساعدات الانسانية والانمائية.

واشار فاجن الى الدعم المقدم عبر وكالة التنمية الاميركية، خصوصا في مجال بناء القدرات المؤسسية للبنك المركزي ووزارة المالية، فضلا عن قطاعات الصحة والتعليم، والمياه والصرف الصحي.

وناقش اللقاء الجهود الاممية والدولية من اجل تنفيذ بنود الهدنة الجارية, والضغوط المطلوبة لدفع جماعة أنصار الله (الحوثيين) على الوفاء بالتزاماتها بموجب الاعلان الأممي واتفاق ستوكهولم خصوصا فيما يتعلق بفتح طرق تعز ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة لموانئ الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet