مقتل وإصابة 13 جندياً يمنياً بنيران الحوثيين

ديبريفر
2022-08-24 | منذ 1 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، يوم الثلاثاء، مقتل وإصابة 13 جندياً جراء خروقات من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين)، لهدنة الأمم المتحدة السارية في البلاد حتى 2 أكتوبر المقبل.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن "الحوثيين ارتكبوا 175 خرقاً للهدنة الأممية خلال 48 ساعة في جبهات الحديدة وتعز والضالع وصعدة والجوف ومأرب".
وأضاف أن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية تصدّت لأربع محاولات تسلل نفّذها الحوثيون، ثلاث منها باتجاه مواقع عسكرية شمال غربي محافظة مأرب، ورابعة باتجاه مواقع في جبهة الضباب بمحور تعز".
وذكر البيان أن "بقيّة الخروقات تنوعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها مقتل 5 من الجيش وإصابة 8 آخرين".
وأشار إلى "استحداث الحوثيين مواقع وعيارات وقناصين في الجبهات المحيطة بمأرب، وكذا نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات".
في المقابل، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الثلاثاء، رصد 130 خرقاً نفذها التحالف العربي بقياد السعودية وقوات الحكومة اليمنية للهدنة الأممية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن مصدر عسكري في قوات الجماعة، القول إن "الخروقات تمثلت في تحليق الطيران الحربي في أجواء مديرية مريس بمحافظة الضالع، و42 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، وجبهات الحدود".
وأوضح المصدر أن الخروقات شملت خرقين بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجماعة في الطلعة الحمراء بمحافظة مأرب، وشمال غربي حيس بمحافظة الحديدة.
وأضاف أنه تم تسجيل 69 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجماعة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، ورصد 14 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات مأرب، حجة، صعدة، الحديدة، وتعز.
وفي الثاني من أغسطس الجاري، أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ، اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين على تمديد الهدنة، للمرة الثانية لمدة شهرين إضافيين تنتهي في الثاني من أكتوبر المقبل، مؤكداً التزام الطرفين بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet