مجلس الرئاسة اليمني يجدد تمسكه بالمرجعيات الثلاث كأساس للحل السياسي

ديبريفر
2022-08-28 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، الأحد، التأكيد على تمسك حكومته بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها كأساس للحل السياسي في اليمن.

وأعرب الرئيس اليمني خلال استقباله بالعاصمة السعودية الرياض السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم عن التزام المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية بشروط الحل السياسي المتمثلة في المرجعيات الثلاث المعروفة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

وقال العليمي، إن مجلس القيادة الرئاسي منفتح على كافة المبادرات والجهود الأممية والدولية الرامية الى تحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومقررات مؤتمر الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصاً قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

وأشاد الرئيس اليمني خلال اللقاء بموقف المملكة المتحدة الثابت من الملف اليمني بوصفها حاملة القلم في مجلس الامن، وبما يلبي متطلبات تحقيق السلام العادل والشامل، وحماية الحقوق والحريات المكفولة بموجب القانون الدولي.

بدوره، استعرض السفير البريطاني مستجدات الجهود الدولية القائمة في هذا السياق، وفرص تجديد الهدنة الحالية بما يضمن فتح طرق الى مدينة تعز، وبقية المحافظات الاخرى، والبناء على هذه الهدنة للتقدم في ملفات اقتصادية وانسانية أخرى وصولا الى وضع حد نهائي للحرب المشتعلة في البلد منذ عدة سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet