الحوثي والمشاط يهددان التحالف : جيشنا بات أقوى وبمقدورنا ضرب البحر

دييريفر
2022-09-02 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - جدد زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالملك الحوثي، يوم الخميس، دعوته للتحالف العربي الذي تقوده السعودية لوقف الحرب في اليمن.
وقال الحوثي، في كلمة متلفزة خلال عرض عسكري في محافظة الحديدة،: "ندعو تحالف العدوان لاغتنام فرصة الهدنة ووقف عدوانه بشكل كامل وإنهاء الحصار والاحتلال" على حد تعبيره.
وأضاف "ينبغي على دول العدوان استيعاب الدروس التي تجلّت خلال السنوات الثمان التي تبين بشكل قاطع استحالة تحقيق أهدافها غير المشروعة في احتلال اليمن والسيطرة على شعبه وإذلال أبناءه"، حسب قوله.
  وتابع في تهديد مبطن :"ها هو اليوم الجيش اليمني أقوى من أي وقت مضى وهم يعرفون الفارق الكبير بما كان عليه واقع البلد في قدراته العسكرية في اليوم الأول من عدوانهم وبعد ثمان سنوات من العدوان والحصار".
واستطرد زعيم الحوثيين "جيشنا في حالة بناء مستمرة للمهارة القتالية والعسكرية في القوات البرية والبحرية والجوية والصاروخية والتصنيع العسكري، وتم تطهيره من الخونة".
من جانبه، قال رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع للجماعة مهدي المشاط: "بمقدورنا الآن ضرب أي نقطة في البحر من أي مكان في اليمن وليس من السواحل فقط، وإن التهرب من التزامات الهدنة والعودة لحجز السفن يعرض الهدنة للخطر ويجعلها في مهب الريح".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet