مباحثات عسكرية رفيعة بين اليمن والسعودية في أعقاب استعراض الحوثيين بالحديدة

ديبريفر
2022-09-06 | منذ 3 شهر

الرياض (ديبريفر) - عقد قائد القوات المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية الفريق الركن مطلق الأزيمع، يوم الاثنين، بالعاصمة الرياض اجتماعاً مع رئيس هئية الأركان في الجيش اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز، لمناقشة التطورات العسكرية في ضوء الهدنة الأممية المعلنة في اليمن والتي تتعرض لخروقات مستمرة منذ دخولها حيز التنفيذ مطلع ابريل الماضي.

وقالت وسائل إعلام سعودية أن اجتماع المسؤوليّن العسكريّين رفيعي المستوى يأتي في إطار التنسيق المستمر بين دول التحالف بقيادة السعودية وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لتحقيق الأهداف المنشودة، دون تقديم إيضاحات أخرى.

ويأتي هذا اللقاء وسط حالة من التوتر العسكري غير المعلن رغم استمرار سريان الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، اثر تصاعد الخروقات العسكرية للهدنة، وفي أعقاب الأستعراض العسكري الكبير الذي أقامته جماعة أنصار الله (الحوثيين)  بمدينة الحديدة يوم الخميس الماضي، والذي اعتبره مراقبون رسالة تهديد خطيرة لخصومها في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف الداعم لها بقيادة السعودية.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي زار الأسبوع الماضي مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي وعقد اجتماعا مغلقا الفريق مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الاركان السعودية - قائد القوات المشتركة، والفريق ناصر العامري قائد القوات الاماراتية في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet