الداخلية اليمنية تعلن إطلاق سراح عاملي إغاثة أجنبيين بعد أشهر من اختطافهما

ديبريفر
2022-09-14 | منذ 3 أسبوع

عدن (ديبريفر) - أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الثلاثاء، إطلاق سراح عاملين اثنين من الأجانب في منظمة أطباء بلا حدود، بعد 6 أشهر من اختطافهما في محافظة حضرموت شرقي البلاد.
وأفادت الداخلية اليمنية عبر موقعها، أن "وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد الشريف، التقى في مدينة سيئون، قائد فريق إدارة الأزمات في منظمة أطباء بلا حدود، ستيفاني نوبرت، الذي ثمن جهود الوزارة في إطلاق موظفيها المختطفين وضبط الخاطفين".
وقال وكيل الوزارة اللواء الشريف، إن "عملية تحرير المختطفين والوصول للخاطفين جاءت عقب عملية تحرٍ واسعة للأجهزة الأمنية"، مؤكداً "ضبط عدد من أفراد العصابة التي نفذت عملية الاختطاف".
وشدد على "عدم التهاون أو التساهل مع كل من يحاول المساس بأمن واستقرار المنظمات العاملة في المجال الإنساني، انطلاقاً من دورها في خدمة أبناء الشعب اليمني وتخفيف معاناته في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد".
من جانبها، عبرت أطباء بلا حدود، عن "ارتياحها لتحرير العاملين المختطفين"، مؤكدةً أنهما "بصحة جيدة".
وفي الخامس من مارس الماضي، اعترضت مجموعة مسلحة سيارة على متنها موظفيّن اثنين يعملان لدى منظمة أطباء بلا حدود، أحدهما ألماني والآخر مكسيكي وذلك أثناء مرورهما على الطريق الرابط بين منطقتي العَبر والخَّشعة غرب محافظة حضرموت، واقتادوهما إلى جهة مجهولة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet