وزير الدفاع اليمني: مساعي السلام مع الحوثيين فرصة للتحضير لمعارك جديدة

ديبريفر
2022-09-14 | منذ 2 أسبوع

الرياض (ديبريفر) - قال وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الفريق محسن الداعري، يوم الثلاثاء، إن خروقات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، للهدنة السارية في البلاد، بلغت أكثر من 8 آلاف خرق، معتبراً مساعي السلام معها فرصة لالتقاط الأنفاس والتحضير لمعارك جديدة.
وأضاف الفريق الداعري، خلال لقائه في الرياض، السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، والملحق العسكري جنيد غودة أن هذه الخروقات "تنصل واضح من الالتزام بالهدنة والسعي لعرقلة الجهود الدولية الرامية لبناء السلام". وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأكد "أهمية تقريب وجهات النظر فيما يخص التعامل مع الجماعات الإرهابية (الحوثي والقاعدة وداعش)، وحشد الجهود الدولية الداعمة لليمن في مواجهتها".
من جانبه، أكد السفير الفرنسي أن "المجتمع الدولي يدين هذه الخروقات الحوثية ويدعو إلى التقيد ببنود الهدنة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن"، بحسب المصدر نفسه.
وفي لقاء آخر مع الملحق العسكري بالسفارة البريطانية لدى اليمن بيتر لو جاسيك، قال الوزير اليمني، إن جماعة الحوثيين لاتفهم إلا لغة القتل والتدمير والخراب..
واعتبر أن "مساعي السلام معها ما هي إلا فرصة لالتقاط الأنفاس والتحضير لمعارك قادمة كعادتها في التعامل مع الهدن السابقة، وكذلك الحال مع خروقاتها وتحشيدها المستمر منذ بدء الهدنة".
ودعا الداعري المجتمع الدولي وفي المقدمة بريطانيا إلى الضغط على الحوثيين للالتزام ببنود الهدنة الأممية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet