الرئيس التركي يؤكد دعم جهود إحلال السلام في اليمن

ديبريفر
2022-09-20 | منذ 2 أسبوع

نيويورك (ديبريفر) - أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الإثنين، دعم بلاده لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.
جاء ذلك خلال لقاء أردوغان في نيويورك رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، على هامش انعقاد الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وفي حين أفادت وكالة الأنباء التركية الرسمية "الأناضول"، بأن اللقاء بين أردوغان والعليمي، جرى بشكل مغلق بعيداً عن وسائل الإعلام، نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض عن أردوغان، تأكيده حرص بلاده "على استمرار دعم اليمن على كافة الأصعدة، خصوصاً في المجالات الإنسانية والتعليمية، وممارسة الضغوط اللازمة لدفع مسار السلام قدماً وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار والأمن، والتنمية".
من جانبه، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بـ "العلاقات التاريخية المتميزة بين اليمن وجمهورية تركيا"، متطلعاً إلى "مزيد من التعاون الأوسع بين البلدين في مختلف المجالات".
وثمن العليمي، "الموقف التركي الثابت إلى جانب الشرعية الدستورية في اليمن، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني"، على حد قوله.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet