قائد عسكري أمريكي: صواريخ الحوثيين قادرة على الوصول لقواعدنا في جيبوتي

ديبريفر
2022-09-22 | منذ 2 أسبوع

واشنطن (ديبريفر) - قال قائد عسكري أمريكي رفيع، إن لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) صواريخ قادرة على الوصول إلى قواعد أمريكا في جيبوتي .
جاء ذلك في شهادة مكتوبة قدمها إلى الكونغرس في مارس الماضي، الجنرال ستيفن تاونسند، الذي قاد القيادة الأمريكية في إفريقيا حتى أغسطس هذا العام.
وأضاف تاونسند في شهادتها التي نشرتها "واشنطن فري بيكون" الأمريكية، أن الحوثيين مسلحون الآن بالعديد من أنظمة الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والتي يمكن أن تصل إلى قاعدة عسكرية أمريكية في جيبوتي.
وأشار إلى أنه "في حين أن الحوثيين لم يطلقوا النار على القاعدة بسبب مخاوف من رد أمريكي فإن هذا الوضع قد يتغير في المستقبل".
وتابع تاونسند: "إذا تغيرت حسابات الحوثيين أثناء نزاع مستقبلي محتمل بين الولايات المتحدة وإيران، فإن القوات الأمريكية في شرق إفريقيا ستكون تحت تهديد من حليف إيراني يمكن أن يهاجم دون سابق إنذار".
وحذر من أن إيران سوف تستخدم الأصول النقدية التي ستقدمها إدارة الرئيس جو بايدن كجزء من اتفاق نووي جديد لتمويل الجماعات الإرهابية الإقليمية، وتعزيز المساعدة الفتاكة للحوثيين في اليمن من خلال طرق التهريب .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet