الارياني يؤكد ضرورة التنسيق العربي المشترك في مواجهة الأطماع الايرانية

ديبريفر
2022-09-22 | منذ 2 أسبوع

القاهرة (ديبريفر) - أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجود حاجة ملحّة لمزيد من التنسيق العربي المشترك من اجل مواجهة التدخلات الخارجية والأطماع التوسعية للنظام الايراني التي تمثل تهديداً خطيراً على المنطقة العربية برمتها.

وقال معمر الارياني وزير الاعلام اليمني في كلمة خلال اجتماعات الدورة العادية الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة، أن التحديات التي تواجه البلدان العربية تتطلب مضاعفة الجهود والمزيد من التخطيط والتنسيق والعمل.

لافتاً الى أهمية صياغة استراتيجية إعلامية مشتركة لمواجهة التدخلات الخارجية والأطماع التوسعية، وفي مقدمتها التدخل الإيراني، وتحصين البلدان والمجتمعات العربية من النزعات والأفكار المتطرفة.

وجدد الارياني مطالبة الحكومة اليمنية لنظيرتها اللبنانية بوقف القنوات الإعلامية التابعة للحوثيين التي تتخذ من بيروت مقراً لأنشطتها التخريبية، وبث الفتنة، والتحريض على استهداف الدولة وقتل اليمنيين، والإضرار بالسلم والأمن الإقليمي والدولي، حسب تعبيره.

وقال، إن اليمن ماتزال تقدم منذ أكثر من ثمان سنوات تضحيات غالية وكبيرة في التصدي للمشروع التوسعي الإيراني وحماية مقدرات الدولة والشعب، والحفاظ على هويته الوطنية والعربية، ومنع تحويل الأراضي اليمنية إلى منصة لنشر الإرهاب وزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

ودعا المسؤول اليمني الى تكثيف الضغوط الدولية على إيران لكف أذاها، ووقف تدخلاتها التي تقوض جهود التهدئة وفرص الحل السلمي للأزمة، وإجبار أدواتها الحوثية على الانخراط في مسار بناء السلام بجدية وحسن نية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet