مقتل مدني جراء انفجار لغم أرضي في مديرية نعمان وسط اليمن

ديبريفر
2022-09-23 | منذ 2 أسبوع

البيضاء (ديبريفر) - لقي مدني في الأربعينات من العمر مصرعه، اليوم الجمعة، جراء انفجار لغم أرضي في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، في ثاني حادثة من نوعها تشهدها المحافظة الواقعة وسط اليمن، في غضون 24 ساعة تقريباً.

وقال مصدر محلي أن المواطن صالح أحمد العواضي البالغ من العمر حوالي ٤٥ عاماً، قُتل صباح الجمعة اثر انفجار لغم من مخلفات جماعة أنصار الله (الحوثيين) أثناء مروره في إحدى الطرق بمنطقة "الصدر" التابعة لمديرية نعمان،شمال شرقي محافظة البيضاء.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد فقط من انفجار لغم اخر في مديرية القريشية بالمحافظة ذاتها، ما تسبب بإصابة شاب يدعى محمد عبدالسلام الزوبه باصابات بليغة في أنحاء متفرقة من جسده وبتر قدمه.

وتمثل الألغام الأرضية التي - زرعتها جماعة الحوثي بكثافة وعشوائية دون خرائط محددة -، قاتلاً محترفاً يتربص بأرواح اليمنيين ويستمر في حصد أرواح المزيد من الأبرياء على الرغم من إنحسار القتال وأعمال الغنف في اليمن منذ الاعلان عن الهدنة الانسانية في ابريل الماضي.

وتؤكد التقارير الرسمية الحكومية أن جماعة الحوثي قامت خلال ثماني سنوات من الحرب بزراعة مايقرب من مليوني لغم أرضي متنوعة المهام مابين فردية ومضادة للدروع وذلك في مساحات شاسعة من البلاد، ما يعتبره مراقبون أكبر علمية تفخيخ للأرض مند الحرب العالمية الثانية.

وأودت تلك الألغام بحياة أكثر من تسعة آلاف شخص وفق أخر الإحصائيات والتقديرات، وسط ارتفاع الأصوات الحقوقية التي تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على الحوثيين لتسليم الخرائط المتاحة الى الجهات المختصة لتطهير تلك الحقول ومنع سقوط مزيد من الضحايا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet