جماعة الحوثي تشيّع عدد من قتلاها بينهم خمسة ضباط

ديبريفر
2022-09-26 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - شيعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة ايرانيا الاحد، بالعاصمة اليمنية صنعاء عدداً من قتلاها بينهم قادة ميدانيون، الذين لقوا حتفهم في جبهات القتال بالرغم من استمرار سريان الهدنة العسكرية "الهشة" التي ترعاها الأمم المتحدة في واليمن منذ مايقارب نصف عام.

وقالت وكالة سبأ للأنباء بنسختها الخاضعة لسلطة الحوثيين بصنعاء، أنه جرى اليوم تشييع ستة قتلى بينهم خمسة ضباط برتب متفاوتة، وذلك بحضور قيادات عسكرية ومدنية في صنعاء، دون تحديد مكان وزمان وملابسات مقتلهم.

وأضافت وكالة سبأ أن القتلى الذين تم تشييعهم قتلوا  بينما كان يواجهون من وصفتهم بـ"الغزاة والمرتزقة"، في اشارة منها لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف العسكري المساند لها بقيادة السعودية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مطلع ابريل الماضي الاتفاق على هدنة انسانية تتضمن وقف اطلاق النار بشكل كامل لمدة ستين يوماً، قبل أن يتم تجديد الاتفاق مرتين متتاليتين تمتد كل فترة منهما شهرين اخرين.

لكن الهدنة الأممية "الهشة" تعرضت منذ الساعات الأولى من دخولها حيز التنفيذ لخروقات واسعة، تركزت معظمها في جبهات القتال بمحافظات مأرب وتعز والحديدة والضالع، وسط اتهامات متبادلة بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن المسؤولية عن تلك الانتهاكات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet