اليمن .. محكمة بصنعاء تقضي بإعدام المتهم الأول بقتل القاضي حمران

ديبريفر
2022-09-27 | منذ 4 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أصدرت محكمة في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، حكماً بإعدام المتهم الأول في قضية اختطاف وقتل عضو المحكمة العليا القاضي محمد حمران.
وأفاد موقع وزارة الدفاع في صنعاء "26 سبتمبر نت"، بأن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة قضت بالإعدام قصاصاً وتعزيراً للمتهم الأول صلاح مسعد أحمد الحمامي.
كما قضى منطوق الحكم بحبس المتهمين الثاني والثالث والرابع 25 عاماً والحبس ثماني سنوات للمتهمين الخامس والسادس، وبراءة بقية المتهمين.
وكانت النيابة الجزائية وجهت للمتهمين صلاح مسعد أحمد الحمامي، وعبدالله ناجي الميدمة، ويونس سيف عون الله، ومحمد أحمد برمان، وقيس علي السنيدار، وريم عبد المجيد الحمامي، وهدى عبدالناصر الجهمي، ومحمد عبدالخالق الحمامي، جريمة الاختطاف وحجز الحرية والقتل للمجني عليه القاضي محمد أحمد حمران.
واختطف القاضي حمران أواخر أغسطس الماضي من أمام منزله في أثناء عودته من صلاة العشاء، بعد ضربه بأعقاب البنادق، ليقتاده خاطفوه إلى جهة مجهولة، وفق بيان لنادي القضاة اليمني. 
وبعد يومين أُعدِم القاضي حمران (63 عاماً) من قبل العصابة التي اختطفته، في أثناء محاصرة قوات أمنية لمنزل الخاطفين في العاصمة صنعاء.
ومطلع سبتمبر الجاري، أعلن نادي القضاة تعليق العمل في المحاكم والنيابات، احتجاجاً على اختطاف ومقتل القاضي محمد حمران، قبل أن يعلن في 17 سبتمبر وقف تعليق العمل.
 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet