جماعة الحوثيين تلوّح باستئناف الهجمات ضد السعودية

ديبريفر
2022-10-01 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) لوّحت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الجمعة، باستئناف هجماتها ضد التحالف العربي بقيادة السعودية، في حال عدم تلبية شروط الجماعة لتجديد الهدنة السارية في اليمن برعاية الأمم المتحدة والتي تنتهي غداً الأحد.
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع للحوثيين، محمد علي الحوثي، في تغريدة على "تويتر": "لدول العدوان (يقصد التحالف العربي) حقوق الشعب ليست شروطاً بل واجبات"، في إشارة إلى رواتب موظفي الدولة والقيود على المطارات والموانئ في مناطق سيطرة الجماعة.
وأضاف القيادي الحوثي : "والدخان إذا تصاعد فقد يستمر"، في تلويح باستهداف منشآت حيوية في السعودية.
وجاء تهديد القيادي الحوثي للتحالف العربي قبل يومين من انتهاء الهدنة السارية في اليمن، منذ مطلع أبريل الماضي.
وتبذل الأمم المتحدة جهوداً مكثفة لتمديد الهدنة المستمرة منذ 6 أشهر والتي تنتهي الأحد، في ظل وضع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين، شروطاً لتجديدها.
إذ تشترط الحكومة تنفيذ الحوثيين، بنود الهدنة السابقة، من بينها فتح الطرق في تعز ودفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الجماعة من إيرادات دخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة غربي اليمن.
فيما يتمسك الحوثيون بشرط دفع رواتب الموظفين في مناطقهم من إيرادات النفط الخام والغاز المنتج في مناطق سيطرة الحكومة، ورفع التحالف العربي القيود التي يفرضها على الموانئ والمطارات الواقعة تحت سيطرة الجماعة، مقابل الموافقة على تمديد الهدنة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet