الرئيس العليمي يناقش مع وفد أوروبي "الوضع الغامض في اليمن"

ديبريفر
2022-10-11 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، الثلاثاء، في مقر إقامته المؤقتة بالعاصمة السعودية الرياض وفد أوروبي لمناقشة مستجدات الوضع في اليمن، في ظل تعثر جهود تمديد الاتفاق، الهدنة، والمساعي الأممية والدولية القائمة لإحياء الاتفاق.

ويضم الوفد الأوروبي، مساعد الأمين العام للاتحاد الأوروبي انريكي مورا، ونائب مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كارل هاليجارد.

وقال مساعد أمين عام الاتحاد الأوروبي انريكي مورا، في تغريدة على حسابه الشخصي بمنصة تويتر، إنه يزور الرياض، لأول مرة، وذلك بغرض بحث عدد من المواضيع المشتركة والهامة بالمنطقة، وفي مقدمتها ما وصفه بـ"الوضع الغامض في اليمن.

وأكد "مورا" دعم الاتحاد الأوروبي، للجهود التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة الخاص هانز غروندبرغ، من أجل إعادة تجديد الهدنة في اليمن والعمل على توسيعها بوصفها خطوة مهمة في الطريق نحو الوصول الى وضع حد نهائي للأزمة اليمنية التي طال أمدها.

من جانبها قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في عدن، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بحث مع الوفد الأوروبي الجهود الدولية لإعادة تجديد الهدنة الإنسانية في اليمن.

وأوضحت أنه جرى خلال اللقاء استعراض المساعي الأممية والدولية الجارية لإعادة احياء الهدنة، التي تعثر تجديدها بسبب رفض الحوثيين وطرحهم شروط تعجيزية غير مقبولة وفي مقدمتها دفع رواتب المليشيات التي تقاتل في صفوفها.

وتطرق الجانبان، إلى الضغوط الأوروبية المطلوبة، لدفع جما الحوثي، إلى التعاطي الإيجابي مع مقترح إعادة تجديد الهدنة والانخراط في الجهود الرامية لتمديدها، حسبما ذكرت وكالة سبأ.

كما ناقش اللقاء أيضا، الدعم المطلوب من الاتحاد الاوروبي، لمساندة الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لتحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet