المجلس الانتقالي : الحديث عن تمديد الهدنة مع الحوثيين لم يعد مقبولا

ديبريفر
2022-10-22 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - قال المجلس الانتقالي الجنوبي، الجمعة، أن الحديث عن تمديد اتفاق الهدنة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) لم يعد مقبولاً، وذلك في أول تعليق منه على استهداف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت والذي تبنته الجماعة.

وأعتبر المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي علي الكثيري في تصريح اعلامي، الهجوم الحوثي بمثابة "تمادي سافر وتهديد خطير للمنشآت النفطية وخطوط الملاحة البحرية في البحر العربي، ينبغي عدم السكوت عليه".

وأكد الكثيري احتفاظ المجلس الانتقالي بحقه في الرد على هذا الاعتداء الحوثي وما يوازيه من تصعيد عسكري في الضالع ويافع وكرش وغيرها من الجبهات.

ودعا المتحدث باسم المجلس الانتقالي، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته، لافتاً الى أن بيانات الإدانة لم تعد كافية للتعامل مع مثل هذا التصعيد الحوثي.

وطالب المجتمع الدولي بادراج الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا في قوائم الإرهاب الدولية، واتخاذ موقف حازم لردعها عن ارتكاب مثل هذه الأعمال الارهابية.

من جانبه، قال المتحدث العسكري باسم المجلس الانتقالي محمد النقيب، إن هذا الهجوم الارهابي لم يكن ليحدث لولا تراخي المجتمع الدولي مع الجماعة الحوثية.

وأضاف، إن هذه الاعتداءات التي وصفها بـ"الوقحة" لن تمكن الجماعة الحوثية من فرض شروطها وإملاءتها على باقي الأطراف".

وتوعد المتحدث العسكري للمجلس الانتقالي بـ" ردٍ قاسٍ" على هذا الاعتداء و"تحطيم الغرور والعنجهية الحوثية"، حد تعبيره.

وقال: "لن تكون عائدات وثروات البلد مستباحة لتلك المليشيات الارهابية من أجل تمويل حربها وإرهابها الذي يستهدف الوطن والمنطقة عموما، وكذلك المصالح الدولية وإمدادات الطاقة العالمية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet