إصابة زوج رئيسة مجلس النواب  الأمريكي في هجوم على منزلها

ديبريفر
2022-10-29 | منذ 1 شهر

واشنطن (ديبريفر) تعرض زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، لهجوم بمطرقة بعد اقتحام منزلهما في كاليفورنيا، الجمعة.
وقال درو هاميل المتحدّث باسم رئيسة مجلس النواب في بيان ، إنّ الرجل الذي هاجم زوج نانسي بيلوسي في منزل الزوجَين كان يبحث بالفعل عنها.
وأوضح أنّه "بول بيلوسي تعرض لهجوم في منزله من جانب مهاجم استخدم القوّة وهدّده بالقتل مطالبًا برؤية الرئيسة" نانسي بيلوسي(82 عاماً).
وأضاف هاميل أنّ بول بيلوسي، وهو أيضًا في عقده الثامن، "خضع لجراحة ناجحة لعلاج كسر في الجمجمة وإصابات خطرة في ذراعه اليمنى ويدَيه"، مشيراً إلى أن الأطبّاء "يعتقدون أنّه سيتماثل للشفاء التام".
وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأنّ المشتبه به صاح "أين نانسي؟" خلال الهجوم، ما يُشير إلى أنّ دوافعه كانت سياسيّة.
فيما قال قائد شرطة سان فرانسيسكو بيل سكوت إنّ الدافع لم يُحدَّد بعد، مؤكداً أن عناصر الشرطة قبضوا على المهاجم ديفيد ديبابي البالغ 42 عاماً، في منزل الزوجَين.
وأشار إلى أنه ستُوجّه إلى المعتدي تُهم محاولة القتل والاعتداء بسلاح مميت والسطو وجرائم أخرى.
ولم تكن رئيسة مجلس النواب، التي تنتمي للحزب الديمقراطي والتي يأتي منصبها في المرتبة التالية لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة، في المنزل وقت الهجوم.
من جهته، قال البيت الأبيض إنّ الرئيس جو بايدن اتّصل ببيلوسي للتعبير عن دعمه بعد "الهجوم المروّع" وإنّه يُصلّي من أجل زوجها.
وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار في بيان "يُواصل الرئيس إدانة كلّ أعمال العنف ويطلب احترام رغبة الأسرة في الخصوصيّة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet