مقتل وإصابة خمسة من جنود الحزام الأمني بعبوة ناسفة جنوب اليمن

ديبريفر
2022-11-04 | منذ 3 شهر

أبين (ديبريفر) - أفادت مصادر يمنية بسقوط خمسة جنود  مابين قتيل وجريح، إثر تفجير ارهابي بواسطة عبوة ناسفة استهدف اليوم الجمعة عربة عسكرية لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وذكرت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت بطقم عسكري يتبع قوات الحزام الأمني أثناء القيام بعملية تمشيط في إحدى الطرق الفرعية بوادي الخيالة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين.

وقال محمد النقيب المتحدث العسكري باسم المجلس الانتقالي إن وحدات من الحزام الأمني مسنودة باللواء الأول دعم وإسناد، نفذت، صباح الجمعة، عملية أمنية نوعية، تمكنت خلالها من دخول وادي الخيالة، وذلك في إطار استكمال عملية دحر العناصر الارهابية منها.

وأوضح النقيب، في سلسلة تغريدات له على حسابه الشخصي بمنصة “تويتر“، أن ثلاثة من أفراد القوات الجنوبية قتلوا وأصيب آخرين أثناء عملية تمشيط الوادي من العناصر الإرهابية، مؤكداً أن عملية التمشيط لا زالت مستمرة.

وأشار إلى أن وادي الخيالة يُعد أحد أكبر معاقل العناصر الإرهابية التي اتخذت منه مسلكا للفرار، بعد دحرها من مركز مديرية المحفد.

ويعد هذا الهجوم الارهابي هو الأحدث ضمن سلسلة من العمليات والتفجيرات التي استهدفت قوات المجلس الانتقالي منذ إعلانها بدء عملية عسكرية تحت مسمى "سهام الجنوب" ضد العناصر المتطرفة في محافظة أبين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet