رئيس البرلمان اليمني يدعو لتحريك جبهات القتال كحل حتمي لإنهاء الأزمة

ديبريفر
2022-12-05 | منذ 2 شهر

المخا (ديبريفر) دعا رئيس مجلس النواب في اليمن (البرلمان)، سلطان البركاني، يوم الأحد، إلى تحريك جبهات القتال لمواجهة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، كحل وحيد وحتمي لإنهاء الأزمة في البلاد.
جاء ذلك في كلمة ألقاها البركاني في مدينة المخا الساحلية، في ذكرى مقتل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح، على أيدي جماعة الحوثيين، في 4 ديسمبر 2017.
وقال رئيس البرلمان اليمني "إن الرهان على السلام الضائع ليس إلا زيادةً في المعاناة للشعب اليمني، فالمليشيات الحوثية الإرهابية ليست شريك سلام"، بحسب مانقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأضاف "أن تحريك جميع الجبهات هي الطريقة الوحيدة، وإن تطهير الحديدة من رجس الوثنية الإيرانية وخبث السلالية المقيتة صارا امراً حتمياً مثله مثل تعز، والضالع، وإب، والبيضاء، ومأرب، وصعدة، والجوف، وصولاً إلى صنعاء"، على حد تعبيره.
وشدد على إدراك خطورة المرحلة الراهنة، وتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وتحرير وتطهير كامل تراب الوطن واستعادة الدولة والنظام والقانون، داعياً القوى الوطنية وكل أبناء الشعب اليمني بمختلف توجهاتهم السياسية إلى وحدة الصف ومضاعفة الجهود والترفع عن المماحكات ونسيان خلافات الماضي والاتجاه نحو إسقاط الانقلاب الحوثي الارهابي المدعوم من إيران واستعادة الدولة المدنية"، وفقاً لقوله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet