العليمي يطيح بقيادة المنطقة العسكرية الأولى ومسؤول محلي في حضرموت

ديبريفر
2022-12-07 | منذ 2 شهر

حضرموت (ديبريفر) أطاح رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، مساء الثلاثاء، بقيادة المنطقة العسكرية الأولى في محافظة حضرموت، المحسوبة على حزب التجمع اليمني للإصلاح، ومسؤول في السلطة المحلية في خضم التوترات المتصاعدة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في عدن، أنه صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم (٤٣) لسنة 2022م، بتعيين العقيد الركن عامر عبدالله محمد بن حطيان أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى ويرقى إلى رتبة عميد، خلفاً للعميد يحيى أبو عوجاء المحسوب على حزب الإصلاح.
كما صدر قرار آخر برقم (٤٤) لسنة 2022م، بتعيين العقيد الركن / ناصر صالح محمد حسين الوادعي أركان حرب اللواء ١٣٥ مشاة ويرقى الى رتبة عميد خلفاً
وأفادت "سبأ" بصدور القرار الجمهوري رقم (28) لسنة 2022م، بتعيين عامر سعيد سالم العامري وكيلًا لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء خلفاً للوكيل السابق عصام حبريش ، الذي عين بموجب قرار آخر وكيلًا لوزارة الإدارة المحلية لقطاع تطوير السياسات المحلية بعد أشهر من الخلافات سيما مع عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت السابق فرج البحسني.
وأصدر العليمي، القرار الجمهوري رقم (28) لسنة 2022م، بتعيين عامر سعيد سالم العامري وكيلًا لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء.
وجاءت القرارات الجديدة، على وقع التوترات في مديريات وادي وصحراء حضرموت إثر تصعيد المجلس الانتقالي المشارك في الحكومة اليمنية والمجلس الرئاسي ضد قوات المنطقة، وعقد اجتماعات لتحشيد المجتمع دعماً لفرض سيطرته عليها، متذرّعًا باتفاق الرياض عام 2019.
واعتبر وزير النقل السابق في الحكومة اليمنية صالح الجبواني، في تغريدة على "تويتر"، قرار تغيير قيادة المنطقة العسكرية الأولى إحدى نتائج زياة رئيس مجلس القيادة الرئاسي للإمارات، وقال "‏أحد نتائج زيارة العليمي للإمارات تفكيك المنطقة العسكرية الأولى بمباركة سعودية والبداية تعيين ضباط من أبناء حضرموت في قيادة المنطقة يتبعون الإنتقالي".
وأضاف "وكما حصل في شبوة ستنتهي العملية بدخول العمالقة ونخبة الساحل للوادي والصحراء وسيكون الرجل قد أتم المهمة المكلف بها.. خيانة بلا حدود".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet