الكونجرس الأمريكي يعلن تأجيل جلسة تصويت خاصة بشأن الحرب في اليمن

ديبريفر
2022-12-15 | منذ 1 سنة

واشنطن (ديبريفر) - أعلن مجلس الشيوخ الامريكي تأجيل جلسة خاصة للتصويت على قرار "سلطات الحرب" بشأن اليمن التي كان مقرراً انعقادها اليوم الأربعاء دون تحديد موعد جديد للجلسة.

ونقلت قناة الحرة الاخبارية عن المكتب الإعلامي لمجلس الشيوخ تأكيده قرار تأجيل جلسة التصويت بشأن القرار الذي يتضمن وقف أي دعم أو مشاركة أمريكية في  الحرب اليمنية، بما فيها التعاون اللوجستي والأمني وتجميد مبيعات الأسلحة.

وكان السيناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، صاحب مقترح التصويت على القرار في الكونجرس، قد أصدر بياناً الثلاثاء، نُشر على موقع المجلس، أعلن فيه سحب مقترحه الخاص بـ"قرار سلطات الحرب" بعد أن وافقت إدارة بايدن على مواصلة العمل مع مكتبه لإنهاء الحرب في اليمن.

واستدرك بالقول: "دعوني أكون واضحاً، إذا لم نتوصل إلى اتفاق، سأقوم مع زملائي بإعادة هذا القرار للتصويت في المستقبل القريب، وسنبذل قصارى جهدنا لإنهاء هذا الصراع المروع".

وقرار سلطات أو صلاحيات الحرب، هو قانون فيدرالي تم سنه عام 1973 ويهدف إلى التحقق من سلطة الرئيس الأمريكي في إلزام الولايات المتحدة بنزاع مسلح دون موافقة الكونغرس الأمريكي.

وينص على أنه لا يمكن للرئيس إرسال القوات المسلحة الأمريكية لأداء مهام خارجية إلا بإعلان الحرب "تفويض قانوني" من قبل الكونغرس، أو في "حالة طوارئ وطنية ناتجة عن هجوم على الولايات المتحدة، أو أراضيها، أو ممتلكاتها، أو قواتها المسلحة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet