جماعة الحوثيين تتهم السعودية وأمريكا بتسليم محافظة أبين لتنظيم القاعدة

ديبريفر
2022-12-30 | منذ 1 سنة

صنعاء (ديبريفر) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الخميس، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بتسليم محافظة أبين جنوبي اليمن لتنظيم القاعدة الإرهابي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، عن محافظ أبين المعين من الجماعة صالح الجنيدي، قوله إن "السعودية وأمريكا تخططان لتعزيز نفوذ التنظيمات الإرهابية وإعادة انتشارها على نطاق واسع في المحافظة، مقابل إضعاف أي نفوذ عسكري وأمني آخر".
وأضاف أن "المخطط الجديد بدأ منذ إعلان عملية سهام الشرق قبل أشهر، وتنفذها قوى موالية للتحالف في المحافظة بإشراف سعودي مباشر"،  حسب قوله.
ورأى المسؤول الحوثي، أن التحالف يستنزف من وصفها بـ" القوى الحية في أبين من خلال تحويل تلك العملية الوهمية إلى حرب استنزاف مفتوحة تستهدف أبناء المحافظة لصالح قوى الشر والإرهاب"، على حد تعبيره.
واعتبر تصاعد الكمائن العسكرية والهجمات الدامية مؤخراً ضد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي  في عدد من المناطق "يأتي في إطار التهيئة لتسليم المحافظة للتنظيمات الإرهابية".
وقال إن قوات الانتقالي "بدأت بالانسحاب من بعض تلك المناطق لصالح تنظيم القاعدة، وهو ما يعد تسليما تدريجيا للتنظيم"، متهماً دول التحالف بتحويل أبين "إلى وكر للإرهاب وساحة صراع مفتوحة لتصفية الموالين لها ومعظمهم من أبناء أبين".
ولم يصدر تعليق من السعودية أو الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي الجنوبي على تصريحات المسؤول الحوثي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet