المشاط  يعتبر الاهتمام بالملف الإنساني الخطوة الأولى للسلام

ديبريفر
2023-01-13 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) قال رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مهدي المشاط، يوم الخميس، إن الاهتمام بالملف الإنساني يمثل الخطوة الأولى لتحقيق السلام في اليمن.
جاء ذلك خلال لقاء المشاط، وفد سلطنة عمان الذي يزور صنعاء حالياً، لمناقشة جهود مسار السلام في اليمن، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
ودعا القيادي الحوثي، الوفد العماني إلى "الاهتمام بالملف الإنساني"، معتبراً أنه "الخطوة الأولى لتحقيق السلام".
وثمن "جهود سلطنة عُمان ودورها الإيجابي في تحقيق السلام المشرف الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني"، وفق المصدر نفسه.
ويوم الثلاثاء الماضي، وصل وفد من سلطنة عُمان، إلى صنعاء، لاستكمال المباحثات مع قيادات جماعة الحوثيين ضمن مساعٍ إقليمية ودولية لتجديد هدنة الأمم المتحدة التي انقضت في اليمن مطلع أكتوبر الماضي دون التوصل إلى اتفاق لتمديدها.
وهذه الزيارة تعد الثانية لوفد عماني إلى صنعاء خلال أقل من شهر، بعد أولى في 25 ديسمبر الماضي، نتج عنها مباحثات وصفها الحوثيون بـ"المثمرة".
وكان وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي التقى الأربعاء، في مسقط، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، لتبادل وجهات النظر حول المساعي المبذولة لتحقيق السلام في اليمن، عبر عملية سياسية بمشاركة جميع الأطراف اليمنية ودعم المجتمع الدولي، حسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية.
وتقوم سلطنة عمان بجهود دبلوماسية مستمرة لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية، والسعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن، من جهة وجماعة الحوثيين من جهة أخرى وذلك سعياً للتوصل إلى حل سياسي للصراع.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet