الحوثيون : المشاورات مع العمانيين حملت أفكاراً إيجابية عن الملف الإنساني

ديبريفر
2023-01-17 | منذ 2 أسبوع

صنعاء (ديبريفر) قال رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مهدي المشاط، يوم الإثنين، إن المشاورات مع وفد سلطنة عمان، حملت أفكارا إيجابية تتعلق بالملف الإنساني
جاء ذلك في تصريحات للمشاط خلال لقاء مع قيادات ومسؤولين من الجماعة للاطلاع على آخر المستجدات السياسية ونتائج المشاورات مع الوفد العماني، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف أن المشاورات مع الوفد العماني حملت أفكاراً إيجابية تتعلق بالملف الإنساني وفي مقدمته صرف المرتبات لكافة موظفي الدولة من عائدات النفط والغاز، والفتح الكامل لمطار صنعاء وميناء الحديدة وفتح الطرقات وتبادل الأسرى.
وأكد أن "الملف الإنساني له أولوية بكل الاعتبارات، وهو المدخل السليم والصحيح للانتقال إلى أي ملفات أخرى".
وثمن القيادي الحوثي، الجهود المبذولة التي تقوم بها سلطنة عمان وحرصها على الدفع بعملية السلام في اليمن، مؤكداً حرص الجماعة على إنجاح المساعي الرامية لتحقيق السلام الشامل والعادل، وتحقيق الاستقرار في المنطقة بما يخدم السلم والأمن الدوليين، وفق المصدر نفسه.
ويوم الأحد أنهى وفد عماني زيارة إلى صنعاء استغرقت خمسة أيام، سبقتها زيارة إلى الرياض، بحثا عن بصيص أمل لإحياء جهود إحلال السلام نحو تسوية شاملة للنزاع في اليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet