إيران تجري أضخم مناورات للطائرات المسيّرة في الخليج

طهران (ديبريفر)
2019-03-14 | منذ 1 أسبوع

طائرات مسيّرة خلال المناورات الإيرانية

Click here to read the story in English

أعلنت إيران، أنها أجرت اليوم الخميس، أضخم مناورات للطائرات المسيّرة القتالية في الخليج أسمتها مناورات "إلى بيت المقدس 1".

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، أن المناورات تم فيها ولأول مرة استخدام 50 طائرة بدون طيار هجومية من طراز RQ170 النسخة المعدلة ايرانيا، بالإضافة إلى طائرات مسيرة قتالية أخرى، بحضور عدد من كبار القادة العسكريين في البلاد.

وقالت الوكالة إن هذه المناورات، "تعد الأولى من نوعها في ايران، من حيث حجم المشاركة المتزامنة للطائرات بدون طيار في عملية هجومية قتالية، وبمدى تجاوز 1000 كيلومتر لضرب الاهداف الافتراضیة، إذ تمكنت هذه الطائرات وعلى نحو متزامن إصابة تلك الاهداف المحددة بدقة".

في السياق أعلن قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني، العميد حاجي زادة، أن الحرس يمتلك أضخم أسطول طائرات مسيرة قاصفة هجومية في المنطقة، مشيراً إلى أن "التقنيات المتطورة لهذه الطائرات المسيرة تم تصميمها وانتاجها وتشغيلها بمركز الابحاث ومنظمة الاكتفاء الذاتي بالقوة الجوفضائية للحرس الثوري".

واعتبر زادة، أن من ميزات هذه المناورات، إظهار القدرة التصميمية والتخطيط لتحليق متزامن للطائرات المسيرة في بقعة جغرافية صغيرة جداً، ما يعكس بروز قوة جوية جديدة لإيران.

وأوضح أن القوات والطائرات المشاركة بهذه المناورات، تشمل وحدات الطائرات المسيرة للحرس الثوري في محافظات خوزستان وبوشهر وفارس وهرمزكان، مبيّنا أن الطائرات المشاركة حلقت من نقاط مختلفة، وتوجهت بشكل متزامن الى المنطقة المحددة في جزيرة "بني فارو" القريبة من جزيرة أبوموسى المتنازع عليها مع الإمارات العربية المتحدة، وأصابت أهدافها بدقة عالية ودمرتها.

بدوره قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي: "بالرغم من الأمنيات الواهية والشيطانية الاميركية ومناوئي الشعب الايراني، شهدنا تحليق عشرات الطائرات القتالية الحديثة والمتطورة من طراز RQ170 المصنعة محلياً، بجانب الطائرات المسيرة القتالية الهجومية الأخرى وذلك في إطار مناورات ضخمة وعملياتية هجومية فريدة".

وحققت إيران خلال الفترة الأخيرة، قفزات متقدمة في مجال تصنيع الطائرات بدون طيار.

وتتهم السعودية وحلفائها والحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً، إيران بتزويد جماعة الحوثيين (أنصار الله) بالطائرات المسيّرة وتقنياتها، في الحرب الدائرة في اليمن منذ زهاء أربع سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق