المجلس الرئاسي اليمني يؤكد دعم لجنة المفاوضات العسكرية مع الحوثيين

ديبريفر
2023-04-17 | منذ 10 شهر

الرياض (ديبريفر) أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، يوم السبت، دعمه للجنة المفاوضات العسكرية مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، ودورها في استتباب الوضع العسكري للوصول إلى سلام دائم.
جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن المحرمي، اللجنة العسكرية المختصة بالجانب العسكري في المفاوضات مع الحوثيين وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وحسب الوكالة "استمع المحرمي، إلى شرح مفصل عن مهام اللجنة العسكرية والملفات التي تم بحثها ورصد الخروقات الحوثية وآلية إيصالها إلى مكتب المبعوث الأممي".
وأكد المحرمي دعم مجلس القيادة الرئاسي للجنة الأمنية العسكرية، التي سيكون لها دور كبير وفاعل في عملية استتباب الوضع العسكري للوصول إلى سلام شامل ودائم.
وأشار إلى أهمية المرحلة الحالية والتطلع إلى هدنة وفتح الممرات والطرق بين المحافظات.
وجاء اللقاء بالتزامن مع جهود دبلوماسية ترمي إلى ترسيخ وقف إطلاق نار طويل الأمد ووضع الحرب الدامية في البلد الفقير على طريق الحل.
حيث أجرى وفد سعودي برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر محادثات نادرة مع الحوثيين في صنعاء الأسبوع الماضي، وصفتها الخارجية السعودية بأنها "اتسمت بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية، مؤكدة أنه "نظراً للحاجة إلى المزيد من النقاشات، فسوف تستكمل تلك اللقاءات في أقرب وقت".
فيما قال رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين (مجلس الحكم)، مهدي المشاط السبت إنه "تمّ الاتفاق (مع السعودية)، على عقد جولة جديدة بعد عيد الفطر المبارك نظراً لطبيعة القضايا التي تم نقاشها"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet