أمريكا تدعو خطوطها الجوية التجارية لتوخي الحذر قرب الخليج

واشنطن (ديبريفر)
2019-05-18 | منذ 1 سنة

Click here to read the story in English

دعت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، الخطوط الجوية التجارية في الولايات المتحدة إلى توخي الحذر أثناء تحليق الطائرات فوق مياه الخليج وخليج عمان مع استمرار تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.

وذكرت الإدارة في التحذير الذي أصدرته يوم الخميس ونشرته في وقت متأخر من مساء الجمعة أن هذه الخطوة تأتي وسط "تزايد في الأنشطة العسكرية والتوترات السياسية في المنطقة مما يشكل خطراً عرضياً متزايداً على عمليات الطيران المدني الأمريكية بسبب احتمالات مثل إساءة التقدير أو اللبس في تمييز هوية الطائرات".

وتصاعدت التوترات خلال الأيام القليلة الماضية بسبب مخاوف من اندلاع صراع أمريكي إيراني.

وفي وقت سابق هذا الشهر أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن مستوى التهديد في الشرق الأوسط ارتفع بعد تصريحات أدلى بها الجنرال البريطاني كريستوفر جيكا، عارض فيها التقييم الأمريكي لمستوى الخطر الذي يشكله مقاتلون تدعمهم إيران في المنطقة.

وقال متحدث من القيادة المركزية الأمريكية إن تصريحات الجنرال البريطاني "تتعارض مع تهديدات موثوقة ومحددة" وإن قوات التحالف تتخذ الآن مستوى عال من الاستنفار تترقب أي تهديد وشيك للقوات الأمريكية في العراق.

وكان الجنرال البريطاني جيكا قال في إحاطة صحفية في مقر البنتاغون إنه "ليس ثمة تهديد متزايد من قوات مدعومة من إيران في العراق وسوريا، وإنه ليس قلقاً من الخطر الذي تشكله".

وأصرّ الجنرال البريطاني على أن تقييمه لا يتعارض مع تقييم الحكومة الأمريكية، مشيراً إلى أن قوات التحالف لا تنفذ عمليات ضد إيران، وأنه إنما كان يشير إلى التهديد القادم من ميليشيات مدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet