رئيس وزراء حكومة الانقاذ: شطب السعودية من قائمة منتهكي الأطفال عار في جبين الأمم المتحدة

ديبريفر
2020-08-11 | منذ 4 شهر

الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور

صنعاء (ديبريفر) - قال رئيس وزراء حكومة "الانقاذ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن شطب السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال وصمة عار في جبين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وأكد بن حبتور خلال لقائه اليوم بصنعاء الممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي أن القرار الأممي منح السعودية ضوءا أخضرا لمواصلة ارتكاب المجازر اليومية بحق أطفال ونساء اليمن، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وتطرق رئيس وزراء حكومة "الانقاذ" في حديثه مع الممثلة الأممية الى استمرار احتجاز (التحالف) لسفن المشتقات النفطية واستخفافه بالقوانين والمواثيق الدولية سيما القانون الإنساني.

وأشار إلى الآثار الكارثية الناجمة عن قيام بعض المنظمات العاملة في اليمن بخفض دعمها وحجم تدخلاتها الإنسانية في الوقت الذي تشهد فيه المأساة الإنسانية الطاحنة التي يعيشها المواطن اليمني تدهورا وتأجيجا متواصلا نتيجة استمرار العدوان والحصار "حد قوله" .

ونوه بن حبتور بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومته لحل مشكلة خزان (صافر) العائم الذي يحوي نحو مليون ونصف المليون طن من المشتقات النفطية ويهدد بكارثة بيئية ستطال البحر الأحمر في حال حدوث أي تسريب منه، موجها الاتهام للحكومة المعترف بها دوليا بعرقلة وصول فرق الصيانة.

ودعا رئيس وزراء حكومة "الانقاذ" الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وفي المقدمة اليونسكو لحماية مدينة صنعاء القديمة والمدن التاريخية الأخرى خاصة مدينتى زبيد وشبام حضرموت للتغلب على الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet