كوريا الشمالية تدعو الأمم المتحدة لاتخاذ "إجراءات عاجلة" بشأن مصادرة أمريكا إحدى سفنها

سول (ديبريفر)
2019-05-18 | منذ 1 سنة

سفينة الشحن الكورية الشمالية وايز أونست

Click here to read the story in English

طالبت كوريا الشمالية الأمم المتحدة باتخاذ "إجراءات عاجلة" بشأن مصادرة الولايات المتحدة "بشكل غير قانوني" لإحدى سفنها التجارية، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية اليوم السبت.

وأعرب الممثل الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، كيم سون، في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يوم الجمعة عن احتجاجه على مصادرة سفينة تجارية لكوريا من قبل السلطات الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن سون قوله إنه "يجب على الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ تدابير طارئة وبالتالي المساهمة في استقرار الوضع في شبه الجزيرة الكورية وإثبات عدالة الأمم المتحدة".

وأضاف أن "هذا العمل الخاص بانتزاع الملكية يشير بوضوح إلى أن الولايات المتحدة بلد عصابات فعلاً لا يهتم على الإطلاق بالقوانين الدولية".

وحسب الرسالة فإن "الولايات المتحدة ارتكبت فعلاً غير قانوني وغير مقبول بمصادرتها سفينة تجارية تابعة لكوريا الديمقراطية وسحبها إلى جزيرة ساموا الأمريكية، وهي مستعمرة أمريكية، لزعمها أن هذه السفينة انتهكت القانون المحلي الأمريكي".

وكان القضاء الأمريكي أعلن سابقاً عن احتجاز سفينة الشحن الكورية الشمالية "وايز أونست" المتهمة بانتهاك العقوبات الدولية عبر تصديرها كميات من الفحم واستيرادها آلات، وهو أمر محظور بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي.

ويأتي احتجاج بيونغ يانغ للأمم المتحدة وسط توترات متزايدة منذ انهيار ثاني اجتماع قمة عقد في هانوي في فبراير بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي استهدف نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet