قوات التحالف تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثيين

الرياض (ديبريفر)
2019-06-11 | منذ 2 شهر

Click here to read the story in English

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء أن الدفاع الجوي الملكي أسقط طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثيين (أنصار الله)  باتجاه مدينة خميس مشيط  في عسير جنوب غرب المملكة.

 وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما الميليشيا الحوثية“ باتجاه مدينة خميس مشيط.

وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن قالت إنها نفذت عمليات هجومية بعدة طائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ونقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين عن مصدر في سلاح الجو المسير بقوت الجماعة القول إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف k2 على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف العربي أن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة".

وتأتي الهجمات عقب يومين من إعلان الجماعة، الأحد، عن تنفيذ هجمات مماثلة بطائرات مسيرة من الطراز ذاته على مرابض ومحطات لطائرات من دون طيار في مطار جيزان جنوبي غرب المملكة.

وفي 26 مايو الماضي أعلن التحالف إسقاط طائرة مسيرة مفخخة تابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، كانت في اتجاهها لاستهداف مطار جيزان، فيما قال الحوثيون إنها استهدفت مرابض الطائرات الحربية، كما اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية، في 23 من الشهر نفسه، طائرة درون للحوثيين أطلقت باتجاه مطار نجران.

وفي يناير الماضي أزاحت جماعة الحوثيين (أنصار الله) الستار عن الطائرة المسيرة قاصف k2  ، وذكرت أنها تنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 متراً وبشكل متشظي ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة.

وكثّفت جماعة الحوثيين في الأسابيع الأخيرة هجماتها بطائرات من دون طيار على أهداف في عمق أراضي السعودية، ومنها ضربة بطائرات مسيرة على محطتين لضخ النفط قرب الرياض، منتصف مايو الماضي. ويقول الحوثيون إن عملياتهم تلك رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

وقالت قوات جماعة الحوثيين في منتصف مايو الفائت إن لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة اللتان تقودان تحالفاً لدعم الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق