متحدث عسكري حوثي: طائراتنا المسيرة هاجمت قاعدة الملك خالد جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-11 | منذ 2 شهر

طائرة مسيّرة للحوثيين

Click here to read the story in English

قال المتحدث العسكري باسم قوات جماعة الحوثيين (أنصار الله)، العميد يحيى سريع، إن طائرات مسيّرة هاجمت اليوم الأحد قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي المملكة العربية السعودية.

وذكر سريع في تصريح صحفي، إن الطائرات المسيّرة استهدفت رادارات ومواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد وحققت إصابة مباشرة، حد قوله، دون أن يحدد عدد تلك الطائرات.

وجدد التأكيد على أن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط يأتي رداً على "جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم وغاراته المستمرة"، مشيراً إلى أن غارات التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، بلغ عددها 36 غارة جوية خلال الـ48 ساعة الماضية سقط على إثرها عدد كبير من الشهداء والجرحى، حد زعمه.

ولم يصدر، حتى لحظة كتابة هذا الخبر، أي تعليق من السعودية على ما ذكره المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين الذي قال إن الهجمات المتكررة للطائرات المسيّرة اضطرت الرياض أوخر يوليو الماضي إلى نقل "نقل كنترولات التحكم والسيطرة إلى قواعد عسكرية أخرى لتصبح منطلقاً جديداً للعمليات العدائية"، مؤكداً أن القواعد الجديدة جرى رصدها وإدراجها ضمن الأهداف العسكرية لقوات الحوثيين.

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في عمق أراضي السعودية بينها استهداف محطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، وتقول إن عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق