إضافة إلى استخدام القنابل البريطانية والأمريكية والفرنسية والإيرانية منذ العام 2015

أوكسفام: ساعدت القنابل الإيطالية في قتل 12 ألف مدني يمني

بيروت (ديبريفر)
2019-11-28 | منذ 2 أسبوع

الحرب على اليمن

Click here to read the story in English

تسبب النزاع في اليمن في قتل100 ألف مدنياً خلال أربع سنوات ، بما في ذلك 20 ألف حالة هذا العام وحده، وفقاً لمنظمة أوكسفام.

تعمل المنظمة الإنسانية الدولية في اليمن منذ عقود. منذ العام 2015. و كما ذكرت منظمة أوكسفام ، قُتل حوالي 12 ألف مدني من بينهم 8 آلاف لقوا حتفهم نتيجة القنابل التي أسقطتها المملكة العربية السعودية والتي صُنع معضمها في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو فرنسا أو إيران أو إيطاليا.

في اليمن، استمرت عدة صراعات متداخلة فيما بينها منذ سنوات شاركت فيها الجماعات المسلحة المحلية والقوى الإقليمية والدولية المعنية. الحرب المشار إليها في أحدث تقرير لمنظمة أوكسفام هي حرب مستمرة منذ العام 2015 بين التحالف العربي بقيادة السعودية والمتمردين الحوثيين.

وأضافت أوكسفام أنه في أكثر من ثلث الحالات، تسببت هذه التفجيرات في قتل النساء أو الأطفال "كضرر جانبي" وأنه كانت هناك هجمات على مخيمات اللاجئين والمناطق المأهولة بالسكان والمدارس والمستشفيات. وأضافت المنظمة الدولية أنه خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ارتفع عدد المدنيين الذين قتلوا بنسبة 25 ٪. منذ بداية العام قتل أكثر من 1100 مدني و 12000 منذ عام 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق