حسن نصر الله يقول إن أحداث جنوب اليمن كشفت "زيف ادعاءات" التحالف ويدعو لوقف الحرب

بيروت (ديبريفر)
2019-09-10 | منذ 1 أسبوع

أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله

قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء إن ما حدث في جنوب اليمن كشف ما أسماه "زيف ادعاءات" التحالف العربي الذي تقوده السعودية "بحماية الشرعية"، داعياً إلى وقف ما وصفها بـ "الحرب العبثية" في اليمن.
وأضاف نصر الله في كلمة مباشرة بثتها قناة "المنار" التابعة للحزب خلال مراسم إحياء عاشوراء، أن "معارك أبين وعدن في جنوب اليمن أكدت زيف ادعاءات التحالف السعودي الإماراتي بشأن أهداف الحرب".
وللعام الخامس على التوالي، يدور في اليمن صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".
وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء.
واعتبر أمين عام حزب الله أن الحرب في اليمن تحولت إلى حرب عبثية في ظل شراكة أمريكية بريطانية همها بيع السلاح والذخائر لدول التحالف.
وقال إن "اليمن وشعبه يبقى صلباً وشامخاً يواجه الحرب الظالمة،الحرب التي تحولت إلى حرب عبثية وإلى جرائم ترتكب ضد الإنسانية في ظل شراكة أمريكية بريطانية تقتل النساء والأطفال وهمها أن تبيع السلاح والذخائر لقوى العدوان على الشعب اليمني".
ودعا نصر الله السعودية إلى ما وصفه بـ "وقف العدوان الغاشم على اليمن وشعبه وترك اليمنيين يقرروا مصير بلادهم".
وتابع "استمرار السعودية في هذه الحرب لن يجلب لها سوى الهزيمة والذل والعار الأبدي" حد تعبيره، مشيراً إلى أن  "جميع الأهداف والشعارات التي أعلنها هؤلاء (يقصد التحالف الذي تقوده السعودية) لتبرير حربهم على اليمن قد سقطت".
وفي يوليو الماضي دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، السعودية إلى مراجعة موقفها بشأن حملتها العسكرية في اليمن ، وقال في مقابلة مع قناة المنار حينها إن "اليمنيين قادرون على قصف أغلب المطارات في السعودية والأهداف المطلوبة في الإمارات ولكنهم يتدرجون".
 

 

ا


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق