" الله " يُطفئ حرائق لبنان

بيروت (ديبريفر)
2019-10-17 | منذ 4 أسبوع

حرائق لبنان

لم تفلح كل المحاولات التي اتخذتها الدولة اللبنانية مسنودة بدعم من بعض الدول المجاورة، في ايقاف تمدد الحرائق التي اجتاحتها منذ الاثنين الفائت.. وحدها، العناية الإلهية، انقذت لبنان.

وساهم هطول الأمطار ليل الثلاثاء في إخماد بعض الحرائق ، ولم يتبقى إلا القليل منها مشتعلاً، بحسب ما ذكره مدير عام الدفاع المدني اللبناني ريمون خطار.

خطار وبعد هطول الإمطار ومساهمتها في إطفاء اغلب الحرائق قال في تصريحات صحفية وعلامات الاطمئنان بادية عليه :" الحرائق خفيفة الآن، وتحت السيطرة".

وكانت الحرائق وعددها 104 اندلعت الاثنين الفائت، واضطرت هيئة الدفاع المدني اللبناني إلى إجلاء السكان من المنازل والمباني لتقليل نسبة الخسائر.
وفي الدامور جنوب بيروت اشتعلت النيران في مبنى لمنظمة محلية غير حكومية (أركانسيل).
ونقلت وكالة " رويترز" عن رئيس مركز "أركانسيل" إيلي زوين الأربعاء، إنه لم يحص الأضرار بعد " لكن خسارتنا كبيرة جدا بالنسبة للمركز".

وأدت الحرائق إلى تفحم أشجار وإحراق سيارات، ووقف رجال الإطفاء عاجزين عن السيطرة على النيران مما دفع البلاد إلى دعوة الدول المجاورة لإرسال طائرات للمساعدة.

ولم تعرف بعد أسباب الحرائق التي أتت على مساحات مزروعة بالأشجار جنوب بيروت وغابات الصنوبر في الشمال على الرغم من أن بعض المسؤولين ألقوا باللائمة على موجة الحر التي ضربت البلاد في الأيام القليلة الماضية.. فيما قال آخرين أنها " مفتعلة".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق