اليمن .. غروندبرغ يلتقي العرادة في مأرب للمرة الأولى

ديبريفر
2023-09-01 | منذ 6 شهر

مأرب (ديبريفر) التقى المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ يوم الأربعاء، عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة في محافظة مأرب في أول زيارة إلى المحافظة الغنية بالنفط الواقعة شمال شرقي البلاد.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن بأن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، استقبل الأربعاء، في محافظة مأرب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ في أول زيارة له للمحافظة كرست لمناقشة المستجدات في الملفات الإنسانية والسياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.
وشدد العرادة خلال اللقاء على "دعم مجلس القيادة الرئاسي لجهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام في اليمن".
وأشار إلى "ضرورة الالتزام بالمرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرار الأممي 2216".
وقال العرادة : "ينبغي أن يدرك المجتمع الدولي أن الحوثي بحاجة إلى عملية تهيئة ليصبح جاهزاً للسلام حيث يبحث عن سلام تكتيكي".
وأضاف " أن الحل في اليمن (كتلة واحدة) تؤدي في النهاية إلى استعادة مؤسسات الدولة، كون تجزئة الحل تخدم الحوثي كما حدث لاتفاق ستوكهولم  فهو يريد تنفيذ البند الذي لصالحه، ثم يتهرب من تنفيذ البنود الأخرى ويظل يراوغ ويتنصل وينكث ويعطِّل الحل السياسي"، حسب قوله.
فيما عبر غروندبرغ عن تطلعه إلى "إحراز تقدم في العملية السياسية"، مؤكدا حرصه "الدائم" على الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن، بحسب الوكالة اليمنية.
والثلاثاء، وصل المبعوث الأممي إلى عدن جنوبي اليمن، وعقد مباحثات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet