ضريبة " كبيرة " على "التبغ " تثير جدلاً واسعاً في السعودية

الرياض (ديبريفر)
2019-10-21 | منذ 4 أسبوع

شيشة

أثار قراراً أعلنته وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية منتصف أكتوبر الجاري، قضى برفع قيمة ضريبة على التبغ بمختلف أنواعه 100%، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتصدر قائمة المعارضين للزيادة الضريبية على الفاتورة النهائية في المطاعم السعودية التي تقدم منتجات التبغ، محبو " النرجيلة، الشيشة".

ومن على منصات التواصل الاجتماعي، قال عدد من أصحاب المطاعم والمقاهي التي تقدم "الشيشة" :" الضريبية تطبق على كافة الطلبات، بما في ذلك تلك التي لا تشمل الشيشة، ما يعني كامل الفاتورة النهائية".

وقام بعض أصحاب المطاعم السعودية بالتحايل على " الضريبة المجحفة" بعدم تقديمهم للشيشة بهدف التهرب من الضريبة، أو بتخفيض أسعارها، للتخفيف على "زبائنهم".

انتقادات الضريبية الجديدة، امتدت إلى وسائل الإعلام والصحف السعودية، وصدرت صحيفة المدينة صفحتها الأولى، اليوم الاثنين، بعنوان عريض " رسوم التبغ : جدل وحيرة ".

وشارك عدد من السعوديين صوراً لكشوف حسابات مطاعم، يظهر فيها الحساب النهائي بعد اضافة ضريبة التبغ، فضلاً عن القيمة المضافة التي تبلغ قيمتها 5%

وتسعى السعودية في إطار "رؤية 2030" التي طرحها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 2016، إلى وقف اعتماد الاقتصاد السعودي، الأكبر في المنطقة العربية، على النفط عبر تنويع مصادره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق