الشيخ صباح الأحمد يعفو عن متهمين بالإساءة لـ"الذات الأميرية"

الكويت (ديبريفر)
2019-11-11 | منذ 4 أسبوع

الشيخ  صباح الاحمد

أصدر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، قرار أميري قضى بالعفو عن أبناء عائلات كويتية، اتهموا بالإساءة "للذات الأميرية".

وأكدت عائلات المعفيين، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، أن "الالتفاتة الأميرية ليست غريبة على أمير البلاد، لكونه يمثل الأب لمواطنيه، وأن الأبناء من الممكن أن يرتكبوا الأخطاء غير المقصودة، ولكن المهم أنهم لا يستمرون بها".

وأشارت "كونا" إلى أن الشيخ صباح الأحمد استقبل بقصر "بيان" وبحضور ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أفراد عائلة الخنه، اللذين أعربوا عن شكرهم وامتناهم للشيخ صباح الذي أصدر عفواً أميري عن ولدهم فهد صالح الخنه.

وقال ولي العهد الكويتي، الشيخ نواف الأحمد، مخاطباً ذوي المشمولين بالعفو الأميري:" زلة لسان ، وباستمرار الإنسان يخطئ، لكنه يجب أن لا يتمادى في خطائه".

يذكر أن القانون الكويتي "يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز 5 سنوات كل من طعن علناً أو في مكان عام أو مكان يستطيع فيه سماعه أو رؤيته من كان في مكان عام، عن طريق القول أو الصياح أو الكتابة أو الرسوم أو الصور،

أو أية وسيلة أخرى من وسائل التعبير عن الفكر في حقوق الأمير وسلطته، أو عاب في ذات الأمير أو تطاول على مسند الإمارة".

وكانت محاكم كويتية قضت في أوقات سابقة، على عدد من النشطاء المعارضين والنواب السابقين بأحكام متفاوتة بتهمة "الإساءة للذات الأميرية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق