تحليل: المساحات الخضراء في المدن تساعد الناس على العيش لفترة أطول

ديبريفر- ميديكال نيوز توداي
2019-12-02 | منذ 1 أسبوع

كشف أكبر تحليل في العالم حتى الآن صدر مؤخراً على مدى أهمية المساحات الخضراء الحضرية في تجنيب البشر من الموت المبكر.

يعيش حوالي 63٪ من سكان الولايات المتحدة في المدن. بعض المدن أكثر خضرة من غيرها - فيلادلفيا ، على سبيل المثال ، لها تاريخ طويل من تخضير المناطق الحضرية وتتطلع إلى زيادة مساحتها الخضراء البالغة 20٪ - وتميل المدن الشمالية إلى مساحة خضراء أقل من المدن الجنوبية.

الآن، تتطلع منظمة الصحة العالمية إلى تسليط الضوء على أهمية المساحات الخضراء في الرفاه والصحة العامة.

المساحات الخضراء الحضرية مثل الحدائق، والملاعب الرياضية ، والغابات ، والبحيرات ، والحدائق تمنح الناس مساحة للنشاط البدني والاسترخاء والهدوء والهروب من الحرارة. وقد أظهرت دراسات متعددة المصدر الموثوق أن هذه المساحات تقلل من الإجهاد وتعزز الصحة العقلية والبدنية.

ترتبط المساحات الخضراء أيضًا بجودة هواء أفضل ، وخفض ضوضاء المرور ، ودرجات حرارة أكثر برودة ، وتنوع أكبر.

علاوة على ذلك ، تشير التقديرات الأخيرة إلى أن حوالي 3،3 ٪ من المصادر الموثوقة للوفيات العالمية يرجع إلى قلة النشاط البدني ، ويرجع ذلك في معظمه إلى ضعف القدرة على الحركة وقلة الوصول إلى المناطق الترفيهية.

ومع ذلك ، فإن العديد من هذه الدراسات قد نظرت فقط إلى نقطة معينة من الزمن وتختلف في كيفية قياس استخدام الناس للمساحات الخضراء.

الآن، قام الاستعراض الأكثر شمولاً حتى الآن بتحليل تسع دراسات طولية شملت سبعة بلدان ، و 8 ملايين شخص، واستغرق عدة سنوات من المتابعة.

أجرى معهد برشلونة للصحة العالمية (ISGlobal) في إسبانيا هذا التحليل بالتعاون مع جامعة ولاية كولورادو في فورت كولينز.

يوضح الدكتور مارك نيوينهويجسن ، مدير مبادرة التخطيط الحضري والبيئة والصحة في ISGlobal: "تشير الدراسة إلى أن المساحات الخضراء في المدن تقلل من الوفيات المبكرة".

وأضاف "في كثير من الأحيان لا يوجد في المدن الكثير من المساحات الخضراء". "المساحات الخضراء مفيدة أيضًا للتخفيف من حدة المناخ من خلال تقليل تأثيرات جزيرة الحرارة في المدن والحد من آثار تلوث الهواء."

وقال مارك : "المساحات الخضراء مفيدة أيضًا لعزل الكربون. لذلك ، هناك تأثيرات مفيدة متعددة. وبالتالي ، فإن زيادة المساحة الخضراء يمكن أن تقلل عددًا كبيرًا من الوفيات المبكرة في المدن."

وأوضح الدكتور نيوينهويجسن لـ Medical News Today أن هذه الدراسة ، التي تم تحديدها من حيث حجمها ، كانت مدفوعة وهناك حاجة لأن تعمل منظمة الصحة العالمية على تطوير أداة لتقييم التأثير الصحي للتدخلات الخضراء في المدن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق