قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا: صدامات قوية وأخرى غير متوقعة

جنيف (ديبريفر)
2019-12-16 | منذ 7 شهر

دوري أبطال أوروبا

تبدو قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي جرت اليوم الاثنين في سويسرا، الأصعب منذ سنوات.

وأوقعت القرعة فريق ريال مدريد البطل التاريخي لدوري الأبطال بـ13 لقب، في مواجهة قوية مع مانشستر سيتي بطل إنجلترا، ولم يحقق السيتي أي فوز على الريال، وقد تعادل الفريقان مرتين وخسر السيتي من الريال في مباراتين.

وسيواجه ليفربول بطل النسخة الفائتة، فريق اتلتيكو مدريد في مواجهة تعد هي الأقوى ومن المتوقع أن تشهد إثارة كبيرة.

أما فريق يوفنتوس بطل إيطالي، فسيلعب مباراة بسيطة إلى حد ما مع أولمبيك ليون الفرنسي، في حين سيلعب باريس سان جيرمان المتسلح بكتيبة نجوم هي الأغلى في الدوريات الأوروبية، ضد بروسيا دورتموند.

ويلعب فريق برشلونة مع نابولي الإيطالي، ويخاف برشلونة من تكرار سيناريو مع فرق إيطالية في الموسمين قبل الفائت، حيث كان متقدماً في مباراة الذهاب على أرضه، لكنه تلقى خسارتين غير متوقعتين في مباريات الإياب من روما ويوفنتوس.

لقاء برشلونة بنابولي هو الأول على الاطلاق بين الطرفين، واستغنى نابولي عن خدمات مدربه كارلو أنشيلوتي بعد الفوز على جنك ليحجز مكانه في دور الستة عشر وعين جينارو جاتوسو بدلا منه والذي لم يسبق له تدريب فريق في دوري الأبطال.

وقال جاتوسو:"إنه فريق عظيم.. سيكون تحديا كبيرا. سنخوض مباراتين كبيرتين. سنواجههم بدون أي رهبة".

وسيلتقي توتنهام الذي قدم مستويات رائعة الموسم الفائت واستطاع الوصول إلى النهائي، لكنه هذا الموسم تخلى عن مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مستبدلاً إياه بجوزيه مورينيو، مع رازن بال شبورت لابيزيج الذي يظهر في أدوار خروج المغلوب لأول مرة بينما أوقعت القرعة تشيلسي أمام بايرن ميونيخ في مواجهة لن تكون سهلة على الفريقين أبداً.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet