الاتحاد الآسيوي يمنح السعودية شرف استضافة نهائيات 2027 للمرة الأولى بتاريخها

ديبريفر
2023-02-02 | منذ 1 سنة

المنامة (ديبريفر) - أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأربعاء فوز المملكة العربية السعودية رسميا بشرف تنظيم نهائيات كأس آسيا 2027، للمرة الأولى في تاريخها.

وجاء ذلك الإعلان، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وكانت السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة نهائيات كأس آسيا، بعد أن سحبت الهند طلبها للحصول على حقوق التنظيم، بالاضافة الى انسحاب قطر عقب نجاحها في الحصول على حقوق استضافة نسخة البطولة في 2023، بدلا من الصين.

وستكون هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة العربية السعودية كأس أمم آسيا على أراضيها.

وفي خطابه أمام المؤتمر الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "اسمحوا لي أن أهنئ الاتحاد السعودي لكرة القدم على اختياره لاستضافة كأس آسيا 2027".

وتابع: "ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في السعودية، ونتطلع إلى العمل عن كثب مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وحكومة المملكة لتقديم نسخة آسيوية لا تُنسى لمشجعينا ولاعبينا في عام 2027".

من جانبه قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: "هذا وقت مثير للغاية لكرة القدم الآسيوية، ويسعدنا أن يتم اختيارنا لاستضافة كأس آسيا 2027.

وأضاف: "بصفتنا فائزين بالبطولة 3 مرات فإن لدينا تاريخ رائع في المنافسة، لكن تركيزنا ينصب على المستقبل وتطوير اللعبة في جميع أنحاء آسيا".

وواصل: "حان الوقت لنقل كرة القدم الآسيوية إلى المستوى التالي وجهودنا كمضيفين ستعطي الأولوية لهذا الهدف. نحن ممتنون وفخورون بالثقة التي منحها لنا الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، ونحن على استعداد لتقديم بطولة لا تُنسى حقًا".

ومن المتوقع أن تحتضن سبعة ملاعب في ثلاث مدن سعودية هذا العرس الاسيوي عام 2027 هي الرياض وجدة والدمام.

وكان مقررا أن تستضيف اليابان النسخة التالية في 2023، لكنها اعتذرت عن عدم استضافة البطولة. وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل الاستضافة إلى قطر التي نجحت في استضافة كأس العالم 2022، وسط أنباء غير مؤكدة عن إقامتها في مطلع العام المقبل 2024.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet