بعد 40 يوماً من التردد.. سر المكالمة التي دفعت رونالدو للقبول بعرض النصر

ديبريفر
2023-01-03 | منذ 1 سنة

الرياض (ديبريفر) - تطلب توقيع كريستيانو رونالدو على صفقة الانضمام لفريق النصر السعودي نحو أربعين يوما، تفاوض الطرفان خلالها على تفاصيل تخص العقد، فبينما كان "الدون" ينتظر استدعاء ناد أوروبي لينهي فيه مسيرته الحافلة بالألقاب، وفق تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية.
ورغم أن مدير أعماله كان على اتصال مع النادي السعودي، إلا أن رونالدو نفى كل شيء خلال مونديال 2022 "بينما كان يدرك أن مستقبله سيكون في السعودية" وفق تعبير الصحيفة.

لم يكن رونالدو يريد أي إلهاءات خلال المونديال، لكن المفاوضات كانت تتقدم وكان المهاجم على علم بكل شيء".

وبدأ كل شيء عندما أجرى كريستيانو مقابلة مع بيرس مورغان، الصحفي البريطاني الشهير، والتي كانت بمثابة إعلان طي صفحة مانشستر يونايتد الإنجليزي.

منذ تلك اللحظة، علم النجم البرتغالي بعرض النصر، تؤكد "ماركا" ، لكنه أدرك أيضًا أن الانضمام إلى الأندية الأوروبية عالية المستوى أمر مستحيل عمليًا.

وبعد خروج البرتغال من كأس العالم، عاد رونالدو إلى مدريد وطلب الإذن بالتدرب في ملعب فالديبيباس بينما كان ينتظر عرضا خاصا، لم يصله.

صحيفة الماركا المقربة من النادي الملكي قالت: "انتظر رونالدو طويلا مكالمة من ريال مدريد لكنها لم تأت أبدًا".

وتم التوصل إلى الصفقة بعد أن وجد النصر مخرجًا للعديد من اللاعبين، وتم التوصل إلى العديد من الاتفاقيات التجارية لجعل رونالدو اللاعب الأعلى أجراً في جميع أنحاء العالم.

وأعلن نادي النصر الجمعة تعاقده مع أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حتى عام 2025، بصفقة خيالية يتقاضى بموجبها اللاعب راتباً سنوياً بنحو 391 مليون ريال سعودي ليصبح أعلى الرياضيين أجراً على مستوى العالم.

ونقل النادي عن اللاعب البالغ 37 عاماً قوله "أنا متشوق لخوض تجربة كروية جديدة في دولة مختلفة، الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جداً، وأنا متحمس، لنقوم سوياً بمساعدة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات".

ويصل النجم البرتغالي المتوج بخمسة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى الدوري السعودي على خلفية مشاركة مخيبة في مونديال قطر وانفصال غير ودي عن مانشستر يونايتد الذي قرر التخلي عنه بسبب الانتقادات العلنية التي وجهها له ولمدربه الهولندي إريك تن هاغ.

وبدا واضحاً في مونديال قطر لكرة القدم الذي اختتم في 18 الشهر الحالي بإحراز غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي اللقب على حساب كيليان مبابي ورفاقه في المنتخب الفرنسي، أن رونالدو دخل الحقبة الأخيرة من مسيرته المظفرة بعدما اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء في الدورين ثمن وربع النهائي من مشاركته الخامسة في النهائيات العالمية.

وكان مونديال قطر مخيبا للآمال بالنسبة لرونالدو من كل الجوانب على الرغم من أنه سجل هدف الافتتاح لفريقه في مرمى غانا من ركلة جزاء، ليصبح بالتالي أول لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل هدفاً في خمس نسخ مختلفة.
لكن الباقي لم يكن مرضياً حيث قدم عرضاً مخيباً للآمال ضد الأوروغواي ثم أمام كوريا الجنوبية.

وبعد اكتفائه بالجلوس على مقاعد البدلاء في الفوز الكاسح على سويسرا (6-1) في ثمن النهائي، دخل في الشوط الثاني من مباراة ربع النهائي ضد المغرب (صفر-1)، دون أن يقدم أي شيء يذكر.

مرحلة التراجع في مسيرة "الدون" بدأت في الواقع عندما قرر مغادرة ريال مدريد  في صيف 2018 للانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي باحثاً عن تحدٍ جديد بعد تتويجه بجميع الألقاب الممكنة مع النادي الملكي، أبرزها أربعة في دوري الأبطال.

تجربته في يوفنتوس كانت متفاوتة على صعيد النتائج مع الاكتفاء بإحراز لقب الدوري مرتين ولقب الكأس المحلية مرة واحدة من دون أن ينقل نجاحه على صعيد دوري الأبطال الى عملاق تورينو اللاهث خلف لقب أول له منذ 1996.

وفجأة، قرر رونالدو العودة إلى الفريق الذي منحه لقبه الأول في المسابقة القارية الأم وحل مجدداً في "أولد ترافورد" حيث عاش تجربة مختلفة تماماً عما كان عليه الوضع في مروره الأول بين 2003 و2009، إذ فشل حتى في التأهل مع "الشياطين الحمر الى دوري الابطال بعد موسم مقبول على الصعيد الشخصي سجل فيه 18 هدفاً خلال 30 مباراة في الدوري، و24 في جميع المسابقات.

ومع قدوم المدرب تن هاغ، بدأت الأمور تزداد صعوبة إذ وجد رونالدو نفسه مهمشاً في موسم سبق انطلاقه مطالبته بالرحيل بحثاً عن خوض غمار مسابقته المفضلة دوري الأبطال من دون أن يحصل على مبتغاه.

لكنه عرف كيف ينال مراده في النهاية عبر هذه المقابلة التي أجراها مع الإعلامي البريطاني الشهير مورغان في 17 نوفمبر، دافعاً يونايتد إلى التخلي عنه.

ولم يعتقد أحد أن التحدي الجديد الذي يبحث عنه رونالدو سيعيده إلى منطقة الخليج التي خاض فيها المونديال القطري، من أجل الدفاع عن ألوان النصر الذي ما زال يبحث عن لقب أول في دوري أبطال آسيا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet