خليجي25 .. اليمن تودع المنافسات بخسارتها أمام عمان في لقاء مثير

ديبريفر
2023-01-09 | منذ 4 أسبوع

البصرة (ديبريفر) - ودع المنتخب اليمني منافسات بطولة خليجي 25 لكرة القدم المقامة في العراق، اثر تلقيه الخسارة الثانية علي التوالي في المسابقة وذلك أمام نظيره العماني بنتيجة 3/2 في اللقاء الذي جمعهما، اليوم الاثنين، على ستاد جذع النخلة بالبصرة، وشهد ثلاث ركلات جزاء أهدرت اثنتان منها.

وفرط منتخب اليمن في تعادل كان بالامكان تحقيقه لولا ضياع ضربة الجزاء التي حصل عليها في وقت قاتل عند الدقيقة 90+5 من المواجهة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة الاولى التي تضم أيضاً العراق والسعودية.

وشهدت المباراة هطول الأمطار بشدة، لكنها لم تنل من حرارة اللقاء الذي كان حافلا بالإثارة والمتعة منذ البداية وحتى النهاية.

تقدم العمانيون مبكرا منذ الدقيقة الثانية بهدف من ضربة رأسية حمل امضاء اللاعب صالح اليحيائي، الذي وضع عمان في المقدمة.

لكن الرد اليمني لم يتأخر طويلاً، حيث سجل عبدالواسع المطري هدف التعادل من ركلة جزاء أولى احتسبها الحكم في الدقيقة 12 من زمن المباراة.

ووضع المهاجم عمر الداحي منتخب اليمن في المقدمة باحراز الهدف الثاني مع حلول الدقيقة 30 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يتمكن العماني أرشد العلوي من تعديل الكفة بعدها بسبع دقائق فقط مستغلاً خطأ فادح من حارس المرمى اليمني.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط أهدر ارشد العلوي فرصة التقدم بعد إهداره ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم، حينما سدد الكرة عالية في المدرجات، ليخرج المنتخبان الى الاستراحة متعادلين بنتيجة 2/2.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن منتخب عمان من تسجيل الهدف الثالث من هجمة منظمة سريعة ارتدت من العاضة قبل أن يتابعها عصام الصبحي في الشباك عند الدقيقة 47.

وأتيحت الفرصة للمنتخب اليمني لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عبر ركلة جزاء هي الثالثة في اللقاء، لكن اللاعب البديل محمد الداحي سددها في يد الحارس لتنتهي المواجهة بفوز عمان بثلاثة اهداف لهدفين.

وبهذا الفوز رفع منتخب عمان رصيده إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى مؤقتا، بينما ظل المنتخب اليمني في ذيل المجموعة بلا رصيد، ليودع رسمياً المنافسات، حيث تتبقى له مواجهة أخيرة (تحصيل حاصل) مع أصحاب الأرض المنتخب العراقي يوم الخميس القادم.

وكان المنتخب العماني استهل مشواره في خليجي 25 بتعادل سلبي مع المستضيف العراقي في الجولة الأولى من دور المجموعات، بينما خسرت اليمن من السعودية 0-2.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet