السعودية: حادث الطعن بموسم الرياض بتكليف أحد قادة القاعدة في اليمن

الرياض (ديبريفر)
2019-12-19 | منذ 4 سنة

موسم الرياض

كشفت السعودية بأن المشتبه به في حادثة الطعن في نوفمبر في السعودية، كان مكلف من أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن، وفقا لقناة الإخبارية.

و نقلت رويترز عن قناة الإخبارية السعودية الرسمية إن رجلا اعتقل بعد طعن ثلاثة من أعضاء فرقة مسرحية خلال عرض في العاصمة الرياض الشهر، عمل بتكليف من أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن.

ووقع الحادث يوم 11 نوفمبر في حديقة الملك عبد الله وهي واحدة من عدة مواقع تستضيف مهرجانا ترفيهيا لمدة شهرين في إطار جهود الحكومة الرامية لانفتاح المجتمع السعودي وتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الإثنين، 12 نوفمبر الماضي مقاطع فيديو وصورا لعرض مسرحي في موسم الرياض بينما يقوم شخص باقتحام العرض ومهاجمة الممثلين.

وقالت السلطات السعودية إن الحادث اعتداء بالطعن على رجلَيْن وامرأة من أعضاء فرقة مسرحية خلال تقديمهم عرضًا حيًّا لإحدى الفعاليات المقامة على مسرح حديقة الملك عبد الله بن عبدالعزيز بحي الملز وسط العاصمة الرياض، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الجاني (مقيم يمني الجنسية) الساعة (8:00 بالتوقيت المحلي) من مساء يوم الاثنين وذلك فور اقتحامه للمسرح. 

و يبلغ الجاني من العمر 33 عاماً، وضبط بحوزته السلاح المستخدم (سكين).

وأضاف المتحدث باسم الشرطة، أن تم تقديم الرعاية الطبية للمصابين الذين تعرضوا لجروح سطحية وحالتهم الصحية مستقرة ويلقون العناية الطبية اللازمة.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet