السعودية تواجه تقلبات مناخية حادة وخطرة ابتداءً من الجمعة

الرياض (ديبريفر)
2020-01-02 | منذ 9 شهر

ستشهد المملكة العربية السعودية، يوم غد الجمعة، تقلبات مفاجئة وكبيرة في درجات الحرارة من شأنها أن ترفع نسب الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا لدى الأطفال وكبار السن بدرجة رئيسية.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، وقد تصل درجة الحرارة العظمى إلى حدود 30 درجة مئوية، وهو معدل أعلى من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بـ10 درجات مئوية.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "سبق" السعودية، ستنخفض درجة الحرارة بشكل حاد نهار الأحد المقبل، لتصبح العظمى 17 درجة مئوية فقط، وتنخفض أكثر ليلاً إلى 5 درجات مئوية، لتسود بذلك أجواء شديدة البرودة.

وقالت الصحيفة :"من المتوقع أن تتأثر مساء السبت ونهار يوم الأحد المقبل، بأول احتمالية لتساقط الأمطار، إذ من المتوقع أن تتكاثر السحب الركامية، وتتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط زخات رعدية من المطر".

وأشارت آخر التوقعات الجوية، إلى تأثر العاصمة الرياض ابتداءً من مساء السبت، باندفاع لكتلة هوائية باردة تتحرك من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ومنطقة بلاد الشام نحو الأجزاء الشمالية والوسطى من المملكة، بما فيها العاصمة الرياض.

ولفتت الصحيفة إلى تزامن ذلك مع وجود رطوبة مدارية تتدفق هي الأخرى نحو المنطقة من بحر العرب والخليج العربي، مما سيعمل على نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وتشير التوقعات إلى نشوء للسحب الركامية الرعدية في سماء العاصمة الرياض، ابتداءً من مساء السبت، وتتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، تترافق بالرعد وربما نشاط للرياح السطحية، وتستمر فرصة هطول الأمطار حتى عصر يوم الأحد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet