الملكة إليزابيث تستدعي حفيدها الأمير هاري عقب تخليه عن مهامه الملكية

لندن (ديبريفر)
2020-01-12 | منذ 4 سنة

الملكة إليزابيث

استدعت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا حفيدها الأمير هاري لعقد اجتماع أزمة وبحث الترتيبات المستقبلية الخاصة به وبزوجته ميغان ميركل في أعقاب إعلانهما المفاجئ بالتخلي عن مهامهما الملكية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في قصر بكنجهام قوله إن من المقرر عقد الاجتماع يوم الاثنين في منزل ساندرينجهام الذي تملكه الملكة إليزابيث في منطقة نورفولك بشرق إنجلترا بحضور الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني ووالد هاري والأمير ويليام شقيق هاري.

وستحاول ميغان، الممثلة الأمريكية السابقة، الانضمام للاجتماع عبر الهاتف من كندا التي عادت إليها الأسبوع الماضي لتكون مع آرتشي ابنها من هاري.

وسيكون الاجتماع هو الأول الذي يجتمع فيها كبار أفراد العائلة المالكة وجهاً لوجه لبحث الهواجس التي أثارها هاري وميغان.

ويجري مسؤولون محادثات من وراء الستار منذ إعلان قرار هاري وميغان التخلي عن مهامهما الملكية والاستقلال مادياً، سعياً للتوصل إلى ترتيب جديد للزوجين وقال مصدر في القصر إن هذه المساعي سارت على نحو جيد.

ومهدت المشاورات التي شاركت فيها أيضاً الحكومتان البريطانية والكندية الطريق أمام اجتماع بين هاري والملكة وجها لوجه.

وكان الزوجان هاري وميغان، اللذان يحملان رسمياً لقبي دوق ودوقة ساسكس، قد أصابا العائلة المالكة بالدهشة الأربعاء الماضي عندما أعلنا أنهما يرغبان في "نموذج عمل جديد" يسمح لهما بقضاء المزيد من الوقت في أمريكا الشمالية والاستقلال ماديا.

ولم يستشر هاري وميجان الملكة البالغة من العمر 93 عاما ولا أفراد العائلة المالكة الآخرين قبل إعلان الأمر على موقع ساسكس رويال دوت كوم الإخباري في خطوة جرحت مشاعر الملكة وأفراد العائلة وأصابتهم بخيبة الأمل حسبما أفاد مصدر في القصر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet