عادل الجبير يذهل صحفية تركية بأخلاق السعوديين تجاه اللاجئين السوريين"فيديو"

الرياض (ديبريفر)
2020-01-28 | منذ 4 شهر

وزير الدولة السعودي للشؤن الخارجية عادل الجبير

أذهل وزير الدولة للشؤن الخارجية عادل الجبير، خلال مؤتمر صحفي، صحفية تركية برد حازم حول الدور السعودي تجاه الأزمة السورية واللاجئين السوريين.

سألت الصحفية الجبير قائلة: “الجميع يعلم أن تركيا تستضيف قرابة 2 مليون ونصف لاجئ، وبعض الأتراك ينتقدون السعودية بأنها لا تقوم بما يكفي تجاه اللاجئين، كبقية الدول، خاصة وأنها قلب العالم الإسلامي”.

وشكر الجبير الصحفية على السؤال، وقال: “السعودية أصدرت أكثر من 2 مليون ونصف تأشيرة للاجئين السوريين منذ بدء الأزمة.

ولفت إلى أنه ما زال يعيش داخل السعودية حتى الآن قرابة 700 ألف لاجئ سوري مقيم بالمملكة. 

وأكد أنه لا أحد منهم يعيش داخل مخيم أو خيمة، طبقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالسماح لهم بالحصول على إقامة كي يتمكنوا من إرسال أطفالهم للمدارس، والحصول على الرعاية الصحية والاجتماعية وكذلك الوظائف”.

وأضاف: ” وبالمثل فعلنا ذلك مع اليمنيين، منذ بدء الحرب في اليمن، جاء إلى المملكة قرابة المليون لاجئ يمني، وطبقنا معهم نفس السياسة، لا أحد يعيش في مخيم، لا أحد يعيش في خيمة، لا نتفاخر بالأمر، ولا نقوم بتصويرهم، لأن هذه ثقافتنا، جاؤوا للسعودية طالبين الملجأ والأمان، وما فعلناه يمكنهم من العيش في ظروف طبيعية بالنسبة لظروفهم قدر الإمكان، دون إذلالهم، وجيد أنك سألت هذا السؤال ليتسنى لنا تعريف الناس بهويتا وأتمكن من تثقيف الحضور حول سياستنا تجاه اللاجئين”.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق