مصر.. منح اجازة رسمية لكل العاملين في القطاعات العامة والخاصة ابتداء من الخميس

القاهرة (ديبريفر)
2020-03-11 | منذ 5 شهر

أجبرت الأحوال الجوية السيئة في مصر الحكومة على منح منح إجازة لكل العاملين في القطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال، ابتداء من يوم غد الخميس.
وقالت الحكومة المصرية في بيان اليوم الاربعاء، إنه"في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس".
وأضاف البيان:"تلك الإجازة، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا، ويستثنى من ذلك العاملون فى المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، والنقل، والإسعاف، والمستشفيات، والمطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية".
وأشار البيان إلى إن" الوزراء والمسؤولين المعنيين سيعقدون مؤتمرا صحفيا اليوم، عقب اجتماع مجلس الوزراء، لعرض تفاصيل توقعات طقس الغد، واستعدادات الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية".
وكان رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي قد قرر، أمس الثلاثاء، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.
وقال تقرير للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس المتوقع في أنحاء البلاد، سيشهد حالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجاري وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.
ووفق تقرير الأرصاد انه" من المتوقع أن تسقط الأمطار الشديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجة البحري، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء المثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة".
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، مما وصفتهم بـ"أخطر 3 أيام" على مصر هذا العام، هي ايام الخميس والجمعة والسبت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet