شفاء اول حالة من المصابين بفيروس كورونا في السعودية

الرياض (ديبريفر)
2020-03-11 | منذ 4 شهر

أعلنت وزارة الصحة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، عن شفاء أول حالة من المصابين بفيروس كورونا الجديد داخل البلاد.
ووفقا لوكالة الانباء السعودية "واس"، قالت وزارة الصحة في بيان، إن "الحالة التي شفيت لمواطن كان من ضمن الحالات الموجودة في العزل الصحي بمستشفى القطيف المركزي".
وقالت الوزارة في بيان لها، إن الحالة هي لمواطن من ضمن الحالات الموجودة في العزل الطبي بمستشفى القطيف المركزي، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأكدت الوزارة أنه "اُستُكملت جميع الفحوصات والإجراءات الطبية، وأثبت الفحص المخبري خلو المواطن من الفيروس".
وأضافت:"المواطن يتمتع حاليا بصحة جيدة، ويستعد للخروج من مستشفى القطيف المركزي".
يذكر ان السلطات السعودية اتخذت جملة قرارات احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، منها وقف الرحلات الجوية والبحرية بينها وبين عدد من الدول، باستثناء رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من عدوى "كورونا".
كما قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق، ودول أخرى.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن هناك ما يقارب 2500 حالة في العزل المنزلي خضعوا لإجراءات العزل المنزلي تحسبًا لاحتمال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
ونقلت صحيفة "صدى السعودية" عن العبد العالي قوله، إن "ثلث الحالات المصابة بفيروس كورونا تم رصدها استباقيًا، مشيرا إلى ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس حول العالم، ووصول الحالات المتوفاة إلى 4300".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet